التعادل السلبي يحسم مواجهة الدحيل والريان

526 ‎مشاهدات Leave a comment
التعادل السلبي يحسم مواجهة الدحيل والريان
حسم التعادل السلبي مواجهة الدحيل ونظيره الريان التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم، على استاد خليفة الدولي في ختام مباريات الأسبوع الثالث من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) لموسم 2018 /2019.

ولم يتمكن أي فريق من هز شباك الآخر بالرغم من الفرص الكثيرة التي أتيحت لهما وخاصة الدحيل في الشوط الثاني، حيث كان الأخطر والأكثر وصولا لمرمى عمر باري حارس الريان والذي تألق كثيرا وأنقذ مرمى فريقه، في المقابل هدد الريان مرمى كلود أمين حارس الدحيل من خلال بعض الفرص التي لم يستغلها لاعبوه.

في الشوط الأول بادر الدحيل بالهجوم معتمدا على ثلاثي الفريق يوسف العربي و أدميلسون والمعز علي، فضلا عن توغلات وتنويع اللعب في الكرات من قبل نام تاي هي، إلا أن دفاع الريان والحارس عمر باري تصدوا بقوة لكل هذه الكرات.

كما أراد الريان أن يباغت الدحيل بكرات مرتدة سريعة كانت تنطلق عبر تباتا وسيبستيان وخلفان إبراهيم، إلا أنهم لم يتمكنوا من إنهاء الهجمات بطريقة إيجابية وناجحة، لكن في الواقع فقد شكل الدحيل بعض الخطورة الأكبر.

وتقاسم الفريقان الشوط الثاني، حيث تمكن الدحيل من فرض أسلوبه خلال ربع الساعة الأولى قبل أن ينتفض الرهيب ويبادر بالهجوم وتأمين دفاعاته، وأصبح اللعب والهجمات متبادلة بين الفريقين.

واستخدم المدربان أوراقهما في هذا الشوط من خلال التبديلات، وأهدر سيبستيان سوريا انفرادا قبل أن يرد القائم كرة البديل علي عفيف لاعب الدحيل، ثم أهدر عبدالله الأحرق انفرادا آخر من كرة لعبها وأنقذها عمر باري الذي تألق كثيرا في التعامل مع الكرات، وبمرور الدقائق انتهي الشوط الثاني والمباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وكانت مباريات الجولة الثالثة من الدوري القطري قد انطلقت يوم الجمعة الماضي بإقامة مواجهتين حيث حقق أم صلال فوزه الأول على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في حين استعاد السيلية نغمة الانتصارات بثنائية في شباك نادي قطر.. وفي مواجهات الأمس السبت، استعاد العربي توازنه بفوزه بهدف دون رد على الخريطيات، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة الخور والشحانية.

وفي مواجهة لعبت في وقت سابق من مساء اليوم وضع الغرافة حدا لانتصارات السد وتعادل معه إيجابيا بهدف لمثله.

ومع انتهاء مباريات الأسبوع الثالث، واصل السد التربع على عرش الصدارة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن الدحيل صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، وجاء السيلية في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وحل العربي رابعا بنفس الرصيد.

وجاء الريان في المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وحل أم صلال سادسا برصيد 4 نقاط، وبنفس الرصيد جاء الغرافة في المركز السابع، وفي المركز الثامن جاء الشحانية برصيد 4 نقاط أيضا، وحل نادي قطر في المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

وجاء الأهلي في المركز العاشر برصيد 3 نقاط، وفي المركز الحادي عشر حل الخور برصيد نقطة واحدة.. وتذيل الخريطيات الترتيب برصيد خال من النقاط.

;