الرميحي والغزالي يفوزان بألقاب أول أيام الجولة السادسة من بطولة “هذاب”

623 ‎مشاهدات Leave a comment
الرميحي والغزالي يفوزان بألقاب أول أيام الجولة السادسة من بطولة “هذاب”
فاز الفارس مبارك يوسف الرميحي بلقب مباراة الجولة المتوسطة التي أقيمت مساء اليوم ضمن منافسات اليوم الأول من الجولة السادسة لبطولة قطر المحلية للفروسية “هذاب” في نسختها الثانية التي تقام بالشراكة بين الاتحاد القطري للفروسية والشقب “عضو مؤسسة قطر”، وتتكون من 12 جولة تقام آخرها في أبريل المقبل، وتبلغ جوائزها مليوناً و300 ألف ريال قطري.

وحل الرميحي في المركز الأول بزمن قدره 60ر26 ثانية في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 120 – 130 سم للفردي والفرق، وحل في المركز الثاني سعيد ناصر القاضي، وفى المركز الثالث خالد محمد العمادي.

وعلى مستوى الفرق حل في المركز الأول فريق السلام المكون من الفرسان مبارك يوسف الرميحي ومحمد الغزالي وخليفة عبدالله، وجاء في المركز الثاني فريق QNB المكون من خالد سند النعيمي وأحمد محمد البادي ومحمد ناصر القاضي، وفي المركز الثالث فريق لوسيل المكون من الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني ومحمد سعيد حيدان. 

ومن ناحية أخرى، فاز الفارس محمد جاسم الغزالي بلقب المباراة الصغرى التي أقيمت اليوم علي ارتفاع 100 -115 سم من مرحلتين بجوائز قدرها 10 آلاف ريال وبمشاركة 32 فارسا وفارسة، وحقق زمنا قدره 25.91 ثانية بدون أخطاء ،ولم يقع الفرسان الأربعة عشر الأوائل في أي خطأ، وحل في المركز الثاني الفارس أشرف أوعلا وفي المركز الثالث غانم ناصر القاضي.

وأقيمت بطولة “هذاب” بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين.. كما سيتسنى للمؤسسات والشركات وملاك الخيل الفرصة لرعاية الفرق وذلك سعيا لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر للمنافسة في البطولات الدولية، كما تعتبر بطولة “هذاب” حدثا مهما لإشراك المجتمع من خلال تشجيع ريادة الأعمال المحلية.

وتشمل بطولة “هذاب” منافسات القفز والترويض، وتستهدف الفئات التالية: فرسان المستقبل (6-12سنة) والأطفال (12-14 سنة) والناشئين جولة صغيرة – ( 14- 18 سنة) والشباب – جولة متوسطة – (16 -21 سنة) وكبار – جولة كبرى – (أكبر من 21 سنة)، ويمكن لجميع القطريين والمقيمين على أرض قطر المشاركة في البطولة.

وتشهد البطولة في العام الحالي إضافة جديدة تتمثل في نظام الفرق الذي يهدف إلى رفع مستوى المنافسات وتمكين الفرسان الشباب من الاستفادة من الفرسان ذوي الخبرة، ويتكون كل فريق من ثلاثة فرسان.

وأعرب الفارس محمد الغزالي عن سعادته بالفوز الذي حققه اليوم ، مشيرا إلى أن البطولة حققت النجاح منذ بدايتها في العام الماضي، حيث أتاحت للفرسان المشاركة المستمرة على الصعيد المحلي مما سيكون له اثر جيد في المستوى الفني للفرسان.

وأضاف أن بطولة “هذاب” تحمل في كل جولة منها الجديد من حيث الفوز بألقاب المباريات وهذا نتاج للتنافس القوي بين الفرسان المشاركين فيها وبفضل التنظيم الجيد من قبل اللجنة المنظمة المشتركة بين اتحاد الفروسية والشقب حيث توفر البطولة إقامة مسابقات متنوعة بصفات دولية وبإشراف نخبة من المتخصصين من الفرسان القدامى الذين يعلمون متطلبات الفرسان الحاليين كما خصصت اللجنة المشتركة العليا جوائز مالية جيدة للفائزين الأوائل.

;