قطر للبترول تعلن إتمام المنح الأول للأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة

559 ‎مشاهدات Leave a comment
قطر للبترول تعلن إتمام المنح الأول للأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة
تعلن قطر للبترول عن إتمام المنح الأول لتوزيع الأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة المؤهلين والذين استوفوا شرط الاستحقاق كما في اغلاق تداول يوم الاثنين الموافق 31 ديسمبر 2018 في بورصة قطر، وذلك بواقع 50% من الأسهم المخصصة لهم عند الاكتتاب. وقد جاء هذا التوزيع وفقا للآليات المنصوص عليها بنشرة الطرح العام للشركة، ولما أعلنت عنه قطر للبترول عند طرح أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة للاكتتاب في ديسمبر 2013. 
أما بالنسبة للأرباح المستحقة للأسهم التشجيعية المجانية عن عام 2018، فسيتم توزيعها على حملة الأسهم المسجلين في جداول الشركة كما في يوم انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة التي ستقرّ توزيع الأرباح. 
وترغب قطر للبترول أن تذكّر مساهمي شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة الكرام بأنه سيتم توزيع الدفعة الثانية من الأسهم التشجيعية المجانية في تاريخ المنح الثاني الموافق 31 ديسمبر 2023. وسيتم توزيع هذه الأسهم للمساهمين المؤهلين والذين استوفوا شرط الاستحقاق، وذلك بواقع 50% من الأسهم المخصصة لهم عند الاكتتاب ووفقا للآليات المنصوص عليه بنشرة الطرح العام للشركة.
يذكر أن الاسهم التشجيعية هي أسهم عادية ومتساوية في الحقوق مع أسهم رأس المال في كافة النواحي، وأن هذا التوزيع لن يترتب عليه أي زيادة أو تغيير في رأس مال الشركة حيث تم تخصيصه من حصة قطر للبترول والتي انخفضت جرّاءه من 74,2% إلى 65,5% أي بواقع 8,7%.
ويأتي هذا المنح في إطار حرص قطر للبترول على ضمان التوافق مع مبادئ رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال تدعيم أسس ثقافة الاستثمار والادخار طويل الاجل وتعميقها لدى المواطنين القطريين. كما يأتي تأكيدا لجهود قطر للبترول في ضمان مشاركة المواطنين القطريين في المشروعات الناجحة لها، وفي تدعيم السوق المالي القطري والذي ينعكس بدوره على الاقتصاد القطري.
;