الدراج القطري أحمد الكواري يؤكد جاهزيته لرالي داكار الدولي

1012 ‎مشاهدات Leave a comment
الدراج القطري أحمد الكواري يؤكد جاهزيته لرالي داكار الدولي
يستعد الدراج القطري أحمد الكواري للمشاركة في منافسات رالي داكار الدولي في نسخته الـ 41 والذي تستضيفه دولة بيرو في الفترة من 6 وحتى 17 يناير المقبل ويبلغ طول مسافته الإجمالية 5603 كم تتضمن 14 مرحلة خاصة بالسرعة غالبيتها مسارات ترابية وكثبان رملية بطول 2961 آلاف كم.

ويشارك الكواري بصحبة ملاحه الايطالي أنجلو مونتيكو مع فريق “كات ريسينج” الإيطالي، في الفئة المفتوحة “يو تي في أوبن” ماركة ياماها، كما سيشارك مع السيارات في الترتيب العام.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى للسائق القطري الذي يهدف لتحقيق نتائج جيدة واحتلال مركز متقدم هذا العام، أملا في العودة للمشاركة من جديد العام المقبل والمنافسة على اللقب، خاصة في ظل الأداء القوي الذي ظهر عليه هذا العام في رالي المغرب الدولي، وتحقيقه للمركز الخامس في ظل مشاركة أبرز السائقين العالميين.

ويقام رالي داكار هذا العام في دولة واحدة “بيرو” للمرة الأولى منذ انتقاله لقارة أمريكا الجنوبية عام 2009 ، وذلك عقب اعتذار تشيلي وبوليفيا عن استضافة أي مراحل من مراحل السباق لأسباب اقتصادية، وهو ما استدعى القائمون على تنظيم الرالي الأصعب في العالم إلى تقليص مسافته إلى النصف تقريبا عما كان في السنوات الماضية.

وأكد السائق القطري أحمد الكواري جاهزيته للمشاركة في رالي داكار الدولي للمرة الأولى في تاريخه، معتبرا أن هدفه الأول من المشاركة هو اكتساب الخبرات والاحتكاك بأبطال العالم والتعود على الأجواء ومسارات الرالي.

وقال الكواري ،في تصريح صحفي، إن مشاركته في رالي داكار جاءت بعد تلقيه عرضا من قبل شركة إيطالية مشاركة في الرالي، معتبرا أن هذه المشاركة فرصة مميزة وكان من الضروري الاستفادة منها من أجل الاستعداد للموسم القادم.

وأوضح السائق القطري أنه استعد للبطولة من خلال برنامج تدريبي مكثف في منطقة سيلين التي تشبه رمالها إلى حد بعيد رمال دولة بيرو.. مشيرا إلى أنه سيشارك بدون ضغوط، حيث إن هدفه الأول الاستفادة القصوى من المشاركة.

;