أكاديمية قطر للمال والأعمال تعرّف ببرنامج المحاسب الإداري المعتمد

308 ‎مشاهدات Leave a comment
أكاديمية قطر للمال والأعمال تعرّف ببرنامج المحاسب الإداري المعتمد
سعياً إلى تعريف طلاب برنامج المحاسب الإداري المعتمد «CMA» على أبرز سماته، عقدت أكاديمية قطر للمال والأعمال -مؤخراً- الجزء الأول من الجلسة التعريفية المجانية حول البرنامج، بالتعاون مع معهد المحاسبين الإداريين بالدوحة، وذلك بهدف رفع مستوى معرفة المحاسبين بالممارسات الجديدة الخاصة بالمحاسبة الإدارية، وإعدادهم لمواكبة كل ما يستجد في هذا المجال. واستهل السيد آشم المصري، منسق الفعالية، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية في جمعية المحاسبين الإداريين – فرع الدوحة، الجلسة بتقديم موجز عن شهادة المحاسب الإداري المعتمد «CMA»، ومحتوياتها، ومعايير التأهل، والامتحانات ورسوم العضوية، وغير ذلك. وقد شهد الجزء الثاني من الجلسة، ورشة عمل مهمة عن التحضير لاختبارات الجزء الأول من شهادة الـ CMA P1، قدمها السيد أحمد محمود، استمرت لأكثر من سبع ساعات.
السيد أحمد محمود محاسب دولي معتمد، يتمتع بخبرة واسعة في مجال المحاسبة، والمراجعة، والإدارة المالية، والاستشارات المالية، وخدمات الضمان، ويعمل حالياً كرئيس حسابات في واحدة من المؤسسات الخاصة الرائدة ذات الاهتمام بالشأن العام في قطر، وتدير أكثر من 18 شركة مستقلة.
تعزيز المهارات
وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد العمادي، مدير إدارة المبيعات والتسويق في أكاديمية قطر للمال والأعمال: «يسرنا استضافة هذه الجلسة التعريفية بالتعاون مع جمعية المحاسبين الإداريين – الدوحة، لمساعدة طلاب برنامج المحاسب الإداري المعتمد (CMA)، من خلال منحهم نظرة شاملة عن البرنامج، وكيفية تعزيز مهاراتهم المهنية. لقد قمنا بدعم الطلاب بالعديد من النصائح الفعالة فيما يتعلق بالامتحانات التي تتيح لهم تحقيق التفوق الأكاديمي والمهني. نحن في أكاديمية قطر للمال والأعمال نضع طلابنا دائماً في تحدٍ مع الزمن، وهذه الدورة القصيرة ستحفزهم ليطلقوا العنان لمهاراتهم، ويوجهوها في المسار الصحيح، نحو مستقبل مشرق لهم وللمؤسسات التي يعملون بها».
من جانبه، قال الأستاذ مؤمن عمر، رئيس جمعية المحاسبين الإداريين – فرع الدوحة: «نفخر بتعاوننا مع مؤسسة أكاديمية رائدة تتمتع بسمعة عظيمة في قطر، فمعاً يمكننا توظيف جهودنا المشتركة، من أجل صياغة أفكار جيل المهنيين الماليين الشباب، فضلاً عن المساهمة في رسم ملامح المستقبل المشرق للقطاع المالي في قطر. بموازاة النمو الاقتصادي اللافت الذي يشهده وطننا الحبيب، فإنه تتوفر لدينا الإمكانات والمعايير التي تساعدنا في إعداد الجيل المقبل لقيادة هذا النمو، من خلال المعرفة الصحيحة والأفكار الأكاديمية المتميزة، ونحن من خلال هذه الدورة نسعى إلى تحقيق هذا الهدف، عبر صقل مهاراتهم وجعلهم أفضل المهنيين الماليين، وأكثرهم استعداداً للمستقبل».
ويُعتبر نيل شهادة المحاسب الإداري المعتمد «CMA» دليلاً على اكتساب الموظف المهارات الأساسية الضرورية للتخطيط المالي، والتحليل، والمراقبة، والقدرة على اتخاذ القرارات، إلى جانب الأخلاقيات المهنية. تركز شهادة المحاسب الإداري المعتمد «CMA» على مهارات الإدارة المالية والمحاسبة المتقدمة، مثل التخطيط ووضع الموازنات، والتوقع وإدارة التكاليف، بالإضافة إلى المهارات الأساسية لتقييم فرص الاستثمار، ودعم القرارات المالية الاستراتيجية القائمة على التحليل الفعّال والأخلاقيات السليمة. ويولي أرباب العمل أهمية كبيرة للمدقق الداخلي المعتمد «CIA»، نظراً لقدرته على المساهمة في دفع عجلة النمو طويل الأمد، وتوفير التحليل المالي الشامل، وإعداد التقارير المالية الدقيقة.
إن الحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد «CMA»، يُعد بمثابة بطاقة دخول إلى عالم الاحتراف المالي، والعنوان البارز لإتقان المهارات المالية والمحاسبية المتقدمة، والدليل على المستوى العالي من الكفاءة والالتزام، لذلك فإن هذه الشهادة من أهم أدوات المهنيين في المجال المحاسبي والمالي، وسبيلهم للوصول إلى شبكة عالمية من أفضل المهنيين، من خلال معهد المحاسبين الإداريين «IMA»، الذي يرتبط به أكثر من 30.000 محاسب إداري معتمد. وتحرص المؤسسات الرائدة -سواء الشركات متعددة الجنسيات، والشركات خاصة، والمؤسسات الأكاديمية، أو المنظمات غير الربحية- على توظيف حملة شهادة المحاسب الإداري المعتمد «CMA» في المواقع التي تتطلب مهارات محاسبية وإدارة مالية متخصصة.
ومن أجل الارتقاء إلى هذا الطموح، تم تأسيس أكاديمية قطر للمال والأعمال في العام 2009 تحت رعاية هيئة مركز قطر للمال، من أجل رفع المعايير الصناعية للخدمات المالية، ومساعدة المنظمات والمهنيين في تحقيق أهدافهم التعليمية والمهنية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030. وتهتم أكاديمية قطر للمال والأعمال بتدريب وتطوير قطاع الخدمات المالية، وتؤمن بأن التعليم عبارة عن رحلة أكثر من كونه فعالية، كما تسعى إلى مرافقة المختصين والمؤسسات المالية في هذه الرحلة، لتشاركهم المعرفة، والمهارات والخبرات، وتمكنهم من تسطير قصص نجاحهم.;