الخارجية الروسية: الغارات الإسرائيلية على سوريا هددت طائرات مدنية

448 ‎مشاهدات Leave a comment
الخارجية الروسية: الغارات الإسرائيلية على سوريا هددت طائرات مدنية

استنكرت وزارة الخارجية الروسية الغارات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على سوريا فجر الأربعاء، وقالت إنها شكلت تهديدا على حركة الطيران المدني في مطاريْ دمشق وبيروت.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الضربات الإسرائيلية على سوريا هددت بشكل مباشر رحلتين جويتين مدنيتين، ولم توضح الوزارة أي رحلتين جويتين تعرضتا للخطر.

وكشفت الوزارة أنه تم فرض تقييدات على استخدام الجيش السوري لوسائل الدفاع الجوي، مما سمح لمرشدي الطيران في دمشق بإخراج طائرة مدنية من المنطقة الخطرة وتوجيهها إلى مطار حميميم الاحتياطي.

وكانت وكالة إنترفاكس نقلت عن وزارة الدفاع أن الدفاع الجوي السوري دمر 14 صاروخا إسرائيليا من بين 16 أطلقت في الهجوم أمس على سوريا.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الغارات استهدفت شخصيات بارزة من حزب الله اللبناني وصواريخ إيرانية في سوريا، مشيرة إلى أنه تم تدمير مخبأ لصواريخ فجر 5 الإيرانية مخزنة في مستودع للأسلحة قرب دمشق.

كما قالت إن وفدا من شخصيات بارزة في حزب الله وصل إلى دمشق، تعرض لهجوم إسرائيلي خلال الغارات الجوية.

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل لن تتوانى في القيام بكل ما يتطلبه الأمر لمحاربة الوجود العسكري الإيراني في سوريا، مضيفا أن إسرائيل تعمل ضد ذلك الوجود بشكل مستمر.

المصدر : الجزيرة + وكالات