مصادر لـ «العرب»: 4 أسواق فرجان لخدمة سكان «عين خالد» و«بوهامور» و«أم السنيم» و«الصناعية»

347 ‎مشاهدات Leave a comment
مصادر لـ «العرب»: 4 أسواق فرجان لخدمة سكان «عين خالد» و«بوهامور» و«أم السنيم» و«الصناعية»
وقع اختيار الجهات المعنية على 4 أراضٍ بمناطق الدائرة 11، لإنشاء أسواق فرجان لخدمة سكان عين خالد، وبوهامور، وأم السنيم، والمنطقة الصناعية.
وقالت مصادر لـ «العرب»، إن الجهات المختصة انتهت من معاينة الأراضي المخصصة مبدئياً لإنشاء 4 أسواق فرجان بمناطق الدائرة 11، لتطابقها مع معايير الاختيار لأراضي مشروعات أسواق الفرجان، لافتة إلى أن الأراضي تخضع حالياً لطور إجراءات الموافقات التخطيطية والتصميمية اللازمة من قبل الجهات المعنية.
واستكملت: «جاءت استجابة الجهات المعنية بعد تقدم السيد عبدالله بن سالم خوار عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة 11، بتوصية إلى تلك الجهات أكد فيها احتياج سكان مناطق الدائرة إلى مزيد من أسواق الفرجان، لتوفير احتياجاتهم من السلع الغذائية بدلاً من قطع مسافات طويلة لتوفير تلك الاحتياجات من أسواق أخرى».
يشار إلى أن وزارة البلدية والبيئة كانت قد اعتمدت مؤخراً، 16 موقعاً جديداً لأسواق الفرجان بعدة مناطق مختلفة مثل أم السنيم، وعين خالد، فيما اعتمدت 10 مواقع بمنطقة أم السنيم وغرب سفاري، ومواقع أخرى بمنطقة عين خالد، لتوفير جميع احتياجات سكان تلك المناطق، وعدم الاضطرار إلى توفير احتياجاتهم من أسواق بعيدة عن مناطقهم السكنية، فيما عكفت الجهات المعنية بالوزارة على دراسة مواقع لأسواق فرجان جديدة بمنطقة بوهامور، على أن يتم الأخذ بعين الاعتبار المنطقة المحيطة بمول سفاري.;