الليلة حسم بطاقات ربع نهائي مونديال البلياردو 9 كرات

282 ‎مشاهدات Leave a comment
الليلة حسم بطاقات ربع نهائي مونديال البلياردو 9 كرات
يدخل مونديال البلياردو 9 كرات المقام حالياً في صالة النادي العربي اليوم، مرحلة الحسم، لمعرفة المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، وتستأنف الليلة لقاءات دور الـ 16، عقب الراحة التي منحت للاعبين أمس للاحتفال باليوم الوطني للدولة، من خلال فعالية مفتوحة احتضنها مبنى الاتحاد.
وبلغ 16 لاعباً الدور ثمن النهائي من بين 222 لاعباً، شاركوا في منافسات هذه البطولة، وتقام مباريات الدور ثمن النهائي في وقت واحد، عند الحادية عشرة صباحاً، حيث يلتقي الألماني جوشا فيلر مع لاعب هونج كونج روبي كابيتو المصنف 32 عالمياً، والذي يعتبر تأهله مفاجأة حقيقية، لا سيما أنه تمكن من الإطاحة بالألباني الكينت كياس المصنف الأول عالمياً، ويلتقي النمساوي البين أوشان مع البولندي فيكتور زيلانسكي، والهولندي نيلس فيجن مع اليوناني الكسندر كازيكس، والأميركي كوري دايل مع لاعب الصين تايبيه بين كو، والفلبيني حامل اللقب كارلو بيادو مع الصيني ويوكيون، والفنلندي بيتر ماكنوين مع لاعب الصين تايبيه لين كين، والأميركي شاني بونينج مع الإنجليزي كريستوفر ميلينغ، والمواجهة الأخيرة بين لاعبي الصين تايبيه لين تا لي وجيونج لين.

مبارك الخيارين إلى مصر

يغادرنا اليوم مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر إلى مصر، لحضور ختام بطولة العالم للسنوكر «6 ريد»، والمشاركة بتتويج الفائزين في المنتخبات والفردي.
ونوّه الخيارين بأن إقامة مونديال البلياردو في الدوحة، والسنوكر في مصر، في التوقيت نفسه، كانت بصفة اضطرارية، كون الروزنامة كانت مضغوطة ومحددة سلفاً، فضلاً عن ارتباطات اللاعبين في بطولات أخرى بأوروبا، بعد انتهاء فترة إجازات أعياد الميلاد.

الأسترالي أندرسون رئيس «دولي البلياردو»:
خاطبنا اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024

اعتبر الأسترالي أيان أندرسون، رئيس الاتحاد الدولي لألعاب البلياردو، أن احتضان قطر المونديال للعام العاشر على التوالي منعطف مهم في تاريخ اللعبة، وهو ما يؤكد أن قطر تمنح اللعبة أبعاداً إيجابية بالحفاظ على استمرارية البطولات الكبرى وتطورها من نسخة إلى أخرى، ودورها الفاعل في الاتحاد الدولي. وقال أندرسون الذي وصل إلى الدوحة لمتابعة الأدوار النهائية: «نحن نحاول التنسيق مع الاتحاد القطري على مواعيد إقامة هذا المونديال سنوياً، وندرس جدوى إقامته في الموعد المناسب، حسب أجندة الاتحاد الدولي، لأنه من المهم أن تكون الأجندة خالية تماماً من أية بطولات أخرى حتى يتفرغ اللاعبون لمونديال الدوحة».
ولفت الأسترالي أندرسون إلى أن مونديال الدوحة له مساهماته في تحقيق الأهداف التي يتطلعون إليها، ومنها تواجد ألعاب البلياردو في دورة الألعاب الأولمبية بباريس في فرنسا عام 2024، كما كشف عن اتفاقهم مع اللجنة المنظمة للأولمبياد على أن تكون هناك بطولة عالمية للرجال والسيدات في شهر مارس من العام المقبل، لتكون بروفة أو مثالاً حياً لمنافسات اللعبة.;