العربي يبدأ «عربية اليد» بملاقاة المكنين التونسي

334 ‎مشاهدات Leave a comment
العربي يبدأ «عربية اليد» بملاقاة المكنين التونسي
يبدأ الفريق الأول لكرة اليد بنادي العربي، مساء اليوم بمدينة صفاقس التونسية، مشاركته في النسخة الرابعة والثلاثين لبطولة الأمير فهد بن فيصل العربية للأندية البطلة لكرة اليد، التي ينظمها فريق ساقية الزيت التونسي بداية من اليوم وحتى 29 ديسمبر الحالي، وذلك بملاقاة فريق سبورتينج المكنين التونسي ضمن منافسات الدور الأول للمجموعة الثانية.
وتدور المباراة بين العربي ومنافسه التونسي في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت الدوحة (الساعة السادسة والنصف بتوقيت تونس) على الصالة الرئيسية لمنافسات البطولة.
ويتطلع العربي -وصيف النسخة السابقة للبطولة- إلى تحقيق انطلاقة قوية في النسخة الحالية للمسابقة، وتحقيق فوزه الأول في مرحلتها الأولى، وكسب معنويات عالية تساعده على تحقيق سلسلة من الانتصارات المتتالية في المباريات المقبلة من المنافسات، والحصول على أفضل مركز ممكن في المراكز الأربعة الأولى للترتيب النهائي للمجموعة التي تتأهل للدور الثاني.
وتضم المجموعة الثانية للبطولة إلى جانب العربي القطري، كلاً من: الترجي وسبورتينج المكنين التونسيين، والكويت الكويتي، وفريق ورقلة الجزائري، في حين تضم المجموعة الثانية فريق ساقية الزيت التونسي بطل النسخة الماضية للبطولة، والاتحاد الليبي، والسالمية الكويتي، والخليج السعودي، وسكيكدة الجزائري.
وتجري منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد في مرحلتها الأولى، ويخوض كل فريق 4 مباريات يتحدد على ضوئها الترتيب النهائي للبطولة، ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة لربع النهائي، الذي يجري بطريقة التقاطع بين أصحاب المراكز الأربعة في المجموعتين.
ويلتقي في الدور الثاني للبطولة متصدر المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني للمجموعة الثانية، وصاحب المركز الأول من المجموعة الثانية مع صاحب المركز الرابع للمجموعة الأولى، وصاحب المركز الثاني للمجموعة الأولى مع صاحب المركز الثالث للمجموعة الثانية، وصاحب المركز الثاني للمجموعة الثانية مع صاحب المركز الثالث للمجموعة الأولى.
وفي المقابل، يغادر صاحب المركز الخامس من كل واحدة من المجموعتين سباق المنافسة، في حين تواصل باقي الفرق سباق المنافسة على اللقب.
وكانت قرعة البطولة قد جرت مساء أمس الأول بمقر نادي الصفاقسي التونسي، بحضور ممثلين عن الأندية المشاركة، ومسؤولين عن الاتحاد العربي للعبة، وأسفرت عن تقسيم الفرق العشرة المشاركة إلى مجموعتين تضم كل واحد منهما 5 فرق.
وكان فريق العربي قد وصل مساء أمس الأول إلى مدينة صفاقس، والتحق بمقر إقامته في نزل بالمدينة، بعد أن سافر على متن حافلة من مطار تونس قرطاج الدولي في العاصمة تونس.
وأجرى الفريق أمس، تدريباته الأولى في صالة بالمدينة؛ تحضيراً لأولى مبارياته في البطولة. وحرص المدرب على تخصيص جانب من التدريبات للجوانب البدنية واللياقية، وجوانب عديدة أخرى للنواحي الخططية والفنية.
ويرأس وفد الفريق مشعل السليطي، ويضم الإداريين وأحمد السليطي وعبدالحميد سعيد، والجهاز الفني المكون من المدرب عمر عازب والمدرب المساعد عثمان عبدي ومدرب الحراس بوبكر زرماني، واللاعبين: معتصم محمد، وعلي جاربا، وهاني مروان، وحسين مراد، وثامر علي، وفواز بخيت، وإسماعيل محمد، ومصطفى الكراد، ومحمد بومعراف، وباسل الريس، وحسام رمان، وغانم العلي، وعبدالرزاق مراد، والمحترفين صبحي سعيد وإيفان ميلاس.;