وصول حاملة الطائرات الأميركية إيسكس «أل أتش دي – 2» إلى ميناء الدوحة

319 ‎مشاهدات Leave a comment
وصول حاملة الطائرات الأميركية إيسكس «أل أتش دي – 2» إلى ميناء الدوحة
أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع عن وصول حاملة الطائرات الأميركية «إيسكس» «أل أتش دي- 2» التابعة للبحرية الأميركية إلى ميناء الدوحة أمس في زيارة محددة مسبقاً.
وتأتي زيارة المدمرة «إيسكس» -وهي أكبر سفينة أميركية على الإطلاق تزور قطر- في إطار التعاون العسكري المشترك بين دولة قطر والولايات المتحدة الأميركية لمكافحة الإرهاب والتطرف، ولتعيد التأكيد على التزام الولايات المتحدة بأمن المنطقة وحماية الحريات، وضمان تدفق النشاط التجاري في المنطقة وطرق الملاحة المحيطة بها، كما تمثل تعبيراً عن الصداقة ولتعميق الشراكات الثنائية. ويوجد على المدمرة «إيسكس» أعضاء وحدة الاستطلاع
الـ 13 التابعة للبحرية الأميركية، وتتألف من قرابة 1600 عنصر من إجمالي ثلاثة آلاف عنصر على متن المدمرة، كما يعد سرب هجوم مقاتلات البحرية 211 بوحدة الاستطلاع أول قوة تابعة للقوات البحرية الأميركية، وقوات المارينز التي يتم تزويدها بمقاتلات «إف-35 بي لايتننغ 2»، وهي أحدث المقاتلات المتطورة من الجيل الخامس والتي تصل المنطقة لأول مرة. وكان في استقبال المدمرة «إيسكس» عدد من ضباط القوات المسلحة القطرية، وسعادة السيد ويليام غرانت القائم بالأعمال الأميركي.
;