مطار حمد الدولي يفوز بجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط في استطلاع مجلة “جلوبال ترافلر” الأميركية

387 ‎مشاهدات Leave a comment
مطار حمد الدولي يفوز بجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط في استطلاع مجلة “جلوبال ترافلر” الأميركية
حصد مطار حمد الدولي للسنة الثانية على التوالي جائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” في حفل جوائز استطلاع الرأي السنوي الخامس عشر لقراء مجلة “جلوبال ترافلر” الأمريكية المرموقة، حيث تصدَّر نتائج استطلاع الرأي وحل في المركز الأول كأفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط. وتُكرِّم الجائزة مطارات العالم التي تحقق مستوياتٍ عالية من الكفاءة والأداء وخدمة العملاء.

وقد تسلَّم السيد عبد العزيز الماس، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية والتسويق في مطار حمد الدولي، الجائزة خلال حفل أُقيم في فندق “ذا بننسيولا” في بيفرلي هيلز الأمريكية في الـ 12 من ديسمبر الجاري . وتحظى جوائز جلوبال ترافلر بمكانة مرموقة باعتبارها تمثل انعكاساً نزيهاً لصناعة السفر والسياحة عبر استطلاعات الرأي المفتوحة التي تجريها بين قرائها، وقد مُنحت الجائزة لمطار حمد الدولي تقديراً لنجاحه في تقديم أرقى الخدمات إلى مسافريه.

وبهذه المناسبة قال السيد المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي : “إنه شرفٌ كبير أن يفوز مطار حمد الدولي بجائزة جلوبال ترفلر كأفضل مطار في الشرق الأوسط. لقد أظهرنا منذ افتتاح المطار التزاماً راسخاً بأن نقدم تجربة سفر رائعة وخدمة ممتازة لمسافرينا، وهو أمر أصبح يحظى بتقدير متزايد من قبل صناعة السفر والسياحة حول العالم. ونحن نشكر جلوبال ترافلر على هذا التقدير الكبير، كما نشكر مسافرينا على دعمهم المستمر وثقتهم الدائمة في مطار حمد الدولي.”

وقال السيد فرانسز جالاجر، الناشر والرئيس التنفيذي في جلوبال ترافلر: “نهنئ مطار حمد الدولي على فوزه للمرة الثانية في جوائز جلوبال ترافلر لاستطلاع رأي القراء. وبمناسبة مرور 15 عاماً على بدء هذا الاستطلاع السنوي، فإننا نود أن نشكر العديد من الجهات التي فازت معنا أكثر من مرة، ومنها مطار حمد الدولي الذي فاز ضمن فئته لسنتين على التوالي، مما يؤكد على مكانته البارزة كمطار مفضَّل للمسافرين و بوابة للعالم لما يقدمه من وسائل الراحة ومنافذ التسوق وأماكن تناول الطعام.”

ويواصل مطار حمد الدولي جهوده الرامية للارتقاء بتجربة مسافريه من خلال ما يوفره لهم من سبل الراحة والسلاسة والترفيه بفضل بنيته التحتية ومرافقه ذات المواصفات العالمية. وقد باشر مطار حمد الدولي مؤخراً بتقديم خدمات المنتجعات الصحية والاستجمام للمسافرين المغادرين أو العابرين وذلك من خلال “بي ريلاكس”، وهي علامة رائدة في توفير خدمات الصحة والجمال في المطارات , حيث توفر “بي ريلاكس” الواقعة في الجزء الشمالي من المطار، بالقرب من الممرين D وE مرافق للاستحمام و خدمات التدليك والعناية بأظافر اليدين والعناية بالقدمين وسط أجواء مفعمة بالسكينة والهدوء بعيداً عن صخب السفر عبر المطارات. ويتضمن المطار أيضاً مركز “فايتالتي” للصحة واللياقة البدنية والذي يضم مسبحاً داخلياً ويقدم مجموعة من العلاجات الحيوية المصممة لتلبية احتياجات المسافرين الراغبين في استعادة نشاطهم وحيويتهم أثناء رحلاتهم.

كما يطلق المطار قريباً نسخة محدَّثة من تطبيقه “مطار حمد الدولي” بتنقية “آي بيكون” iBeacon المبتكرة والذي يجعل كل شيء في مطار حمد الدولي في متناول أيدي المسافرين والعملاء منها المجموعة المتنوعة من الخدمات المبتكرة القائمة على التكنولوجيا والتي تعزز من سلاسة تجربة السفر عبر المطار و الخريطة التفاعلية وتحديد المواقع والمعلومات الفورية لرحلات الطيران والمعلومات الخاصة بخدمات المطار ومرافقه ومتاجر التجزئة والعروض الترويجية. فبمجرد البحث عن كلمة ” قهوة”  أو كلمة ” حقائب اليد” يقدّم التطبيق للمستخدم قائمة تضم كافة المتاجر التي تقدم المنتجات ذات الصلة متيحاً الوصول إلى المكان المحدد بمساعدة خاصية الإرشاد الصوتي خطوة بخطوة.

ويواصل المطار مسيرته في توفير أفضل تجارب التسوق والرفاهية لمسافريه. ففي الشهر الماضي، أطلق مطار حمد الدولي والسوق الحرة القطرية، وهي شريك التجزئة الحائز على الجوائز، وعطور “كريستيان ديور” منصة “ديور للعطور” في المطار. وتقدم المنصة لعملاء المطار من النساء والرجال أجود أنواع العطور عبر تجربة شراء تغمر فيها المكان أجمل الروائح التي تخاطب العديد من الحواس وشاشات عرض تحيط بالمنصة من مختلف الجهات وتأخذهم في رحلات افتراضية إلى جنوب فرنسا حيث الأماكن التي كانت منبع الإلهام والابتكار ونقطة الانطلاق لعطور ديور.

ومنذ العام 2004، تحظى جلوبال ترافلر وهي مجلة أمريكية شهيرة بشعبية واسعة النطاق بين القراء من مسافري الأعمال والسياح من عشاق الرفاهية حيث تُعرِّفهم بأفضل المطارات وشركات الطيران والفنادق الفاخرة حول العالم. كما تحظى استطلاعات الرأي السنوية التي تجريها المجلة باحترام كبير في أوساط صناعة السفر والسياحة وتمتد كذلك لتشمل السفر على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال وجوائز الأنشطة الترفيهية.

;