“قطر الخيرية” تشارك في شهر التضامن بجمهورية مالي

593 ‎مشاهدات Leave a comment
“قطر الخيرية” تشارك في شهر التضامن بجمهورية مالي
بالتعاون مع وزارة رعاية المرأة والطفل والأسرة بجمهورية مالي نظمت قطر الخيرية في العاصمة باماكو فعالية تحت عنوان: “الدورة 24 لمحاربة الفقر والتهميش” تم خلالها توزيع مشاريع مدرة للدخل، والكفالات المالية على مكفولي قطر الخيرية، وتقديم الهدايا لأسرهم، وتوقيع عقود لتنفيذ مشاريع إنشائية، ويندرج ذلك في إطار أنشطة الجمعية الهادفة لمكافحة الفقر، وتطوير قدرات الفئات المحتاجة، وتحويلها من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية. 

حضر هذه الفعالية وزيرة رعاية المرأة والطفل والأسرة السيدة عائشة دياكيتي تراوري، وسعادة سفير دولة قطر في جمهورية مالي أحمد عبد الرحمن السنيدي، وسكرتير عام الوزارة السيد زكريا ميغا ومدير مكتب قطر الخيرية في مالي سعيد الزلكامي، إضافة لمسؤولين محليين آخرين.

المشاريع والكفالات 

وجاء إقامة هذه الفعالية في شهر أكتوبر الماضي الذي يعد شهر التضامن مع الفئات الفقيرة بجمهورية مالي، حيث تنظم الدولة هذا النشاط كل عام، وتتيح فيه لمنظمات المجتمع المدني عرض برامجها ومشاريعها وأنشطتها التي تخدم الشرائح المحتاجة وتخفف من معاناتهم.

بلغ عدد المشاريع المدرة للدخل التي تم توزيعها في الفعالية بدعم من المتبرعين الكرام بقطر 174 مشروعا منها: 100 ماكينة خياطة، و72 مشروعا لتربية الماشية (أغنام وأبقار) ومزرعتان للخضار، فيما تم دعم  المكفولين لمدة ثلاثة أشهر على عدد 4407 من مكفولي قطر الخيرية من الأيتام والأسر الفقيرة وطلاب العلم وغيرهم، وتقديم الهدايا لهم كالثلاجات والدراجات الهوائية، كما تم التوقيع عقود بناء مستوصف واثنين من المراكز المتعددة الخدمات، وحفر بئرين. 

وفي كلمة لها نيابة عن حكومة بلادها تقدمت وزيرة المرأة والطفل والأسرة بجمهورية مالي بالشكر والتقدير لدولة قطر حكومة وشعبا على ما يقدمونه من دعم ومساعدات في مجالات المياه والإصحاح والتعليم والصحة والبنى التحتية وكفالة ومساعدة الفئات الضعيفة.

فرحة وارتياح 

وعبر سعادة السفير القطري في جمهورية مالي عن اعتزازه بالمشاركة في حفل توزيع المشاريع والمساعدات التي تقدمها قطر الخيرية بدعم من أهل الخير في قطر لصالح الفئات الفقيرة، في إطار شهر التضامن الذي تقيمه الحكومة المالية منذ عقود، منوها بأن كلا الشعبين القطري والمالي يتمتعان بقيم حميدة تتمثل في التعاون والتكافل وتعزيز الكرامة الإنسانية ويسعيان لتعزيزها خدمة للشرائح المحتاجة، وتوجه بالشكر للحكومة المالية التي تسهل عمل قطر الخيرية وتشارك في تدشين مشاريعها. 

وقد تركت المشاريع الإنتاجية تم تمليكها لأصحابها ارتياحا كبيرا في قلوب المستفيدين الذين تقدموا بالشكر الجزيل من المتبرعين، معتبرين أن قطر عرفت دوما بالوقوف إلى جانب التخفيف من معاناة أصحاب الحاجة عبر العالم. 

;