ابن طوار: القطاع الخاص القطري يفتح ذراعيه للأشقاء الفلسطينيين

401 ‎مشاهدات Leave a comment
ابن طوار: القطاع الخاص القطري يفتح ذراعيه للأشقاء الفلسطينيين
وقّعت غرفة تجارة وصناعة قطر اتفاقية مع مركز التجارة الفلسطيني، تهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاع الخاص القطري ونظيره الفلسطيني، وتعزيز الشراكات بين الشركات من البلدين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي استضافته غرفة قطر، بحضور النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة السيد محمد بن أحمد بن طوار، ورئيس مجلس إدارة المركز التجاري الفلسطيني السيد عرفات عصفور.
وحضر الاجتماع سفير فلسطين لدى دولة قطر سعادة السيد أمير غنام، وعضو مجلس إدارة الغرفة السيد محمد بن أحمد العبيدلي، وعدد من أصحاب الأعمال القطريين وممثلي الشركات الغذائية بالدولة.
وقال السيد محمد بن طوار في كلمته، إن العلاقات التي تربط دولة قطر وفلسطين هي علاقات أخوية تاريخية وراسخة. مشيراً إلى دعم دولة قطر وتأييدها المتواصل لفلسطين وشعبها الشقيق.
وأشار إلى أن هناك كثيراً من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم الموقّعة بين البلدين لتعزيز التعاون المشترك في مجالات عديدة. لافتاً إلى أن هناك جالية فلسطينية كبيرة تعيش في قطر منذ سنوات طويلة، وتساهم في النهضة التي تشهدها.
وأشار بن طوار إلى أن القطاع الخاص القطري يفتح ذراعيه للأشقاء الفلسطينيين. مشدداً على أن رجال الأعمال القطريين لديهم رغبة أكيدة في تفعيل التعاون مع نظرائهم الفلسطينيين، بما يعزز التبادل التجاري بين الجانبين.
بدوره، قال عرفات عصفور: إن الوفد يتألف من 9 شركات فلسطينية متخصصة في الإنتاج الغذائي والزراعي. وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 30 مليون دولار. معبّراً عن أمله في أن يساهم اللقاء في توقيع شراكات وتحالفات بين الشركات الفلسطينية والقطرية زفي مضاعفة التبادل التجاري بينهما.
ووصف السفير الفلسطيني اللقاء بأنه حلقة من سلسلة طويلة من حلقات التواصل والمؤازرة التي تقدّمها قطر لفلسطين في المحافل كافة.;