توفير أفضل معايير الرعاية لمرضى سرطان الدم

633 ‎مشاهدات Leave a comment
توفير أفضل معايير الرعاية لمرضى سرطان الدم
أكدت مؤسسة حمد الطبية أن خدمات زراعة الخلايا الجذعية لعلاج سرطان الدم والنخاع العظمي -التي يوفرها المركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان- تحقق هدف حصول المرضى على العلاج في دولة قطر دون الحاجة إلى السفر للخارج.
ويوفر قسم أمراض الدم بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان أعلى معايير الرعاية الطبية لمرضى سرطان الدم، من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، والاعتماد على تطبيق منهجية الفريق متعدد التخصصات، حيث يتضمن فريق الرعاية كوادر متخصصة في الأشعة التشخيصية والعلاج الإشعاعي والجراحة والصيدلة وعلم الأمراض (المختبرات الطبية).
وفي إطار الاحتفال بشهر التوعية بسرطان الدم تواصل بمؤسسة حمد الطبية جهود التوعية بهذا النوع من السرطانات حيث تعمل الفرق الطبية بشكل مستمر على رفع الوعي العام حول مرض اللوكيميا وأنواع سرطان الدم الأخرى، وعلامات وأعراض سرطان الدم.
ولفتت الدكتورة حليمة العمري -استشاري أول الأورام ورئيس قسم أمراض الدم بالمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان في تصريح صحافي أمس- إلى صعوبة تشخيص سرطان الدم أحياناً، بسبب سهولة إغفال الكثير من علاماته وأعراضه وخاصة علاماته المبكرة.
وقالت إن تشخيص الإصابة بسرطان الدم يمثل تحدياً كبيراً، حيث تختلف أعراضه باختلاف أنواعه، كما أن عوامل الخطورة المؤدية للإصابة بسرطان الدم تختلف من نوع لآخر، وبالإضافة لذلك تكون أعراض بعض أنواع سرطان الدم ظاهرة وواضحة
وأوضحت الدكتورة العمري أنه على الرغم من عدم وجود طرق لمنع الإصابة بالسرطان أو الوقاية منه إلا أن اتباع نمط حياة صحي قد يساعد في الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان إلى جانب المتابعة الطبية المستمرة وإجراء الفحوصات بانتظام حيث تسهم فحوصات الكشف المبكر عن السرطان في إنقاذ حياة الكثير من المرضى.;