فيريرا: نستحق الصدارة.. وأهنئ اللاعبين

318 ‎مشاهدات Leave a comment
فيريرا: نستحق الصدارة.. وأهنئ اللاعبين
اعتبر مانويل جوسفالدو فيريرا -مدرب فريق السد- أن الفائز الأكبر في لقاء أمس بين فريقه والدحيل، هم نجوم السد. مشيراً إلى أن الزعيم استحق الصدارة بكل جدارة. وأضاف البرتغالي في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء: «نستحق صدارة الترتيب لما قدّمناه من مجهود طوال الموسم، وهذا هو فوزنا السابع على التوالي بعد خروجنا من دوري أبطال آسيا. وأهنئ لاعبي فريقي. والأهم في مباراة الدحيل الفوز الذي حققناه، والدحيل لم يكن ضعيفاً طوال المباريات السابقة، وتعادله في المباراة السابقة لم يخدعنا، وكانت رغبة الفوز لديهم قوية، وأظهروا ذلك طوال اللقاء، وكانت مباراة متكافئة مع أفضلية واضحة للدحيل، ولكن كانت هناك العديد من الأخطاء في التمرير وظهر الإرهاق على بعض اللاعبين. وعلى الرغم من فوزنا، فإنه لم يكن مقنعاً بالنسبة لي من ناحية الأداء، وعلينا أن نقدّم الأفضل في المباريات المقبلة».
ولفت فيريرا إلى أن الدوري لم يُحسم بعد، ومن الصعب القول إن الفوز قد قرّب الزعيم من اللقب. مؤكداً أنه سيراقب كأس آسيا، متمنياً ألا يتعرض بعض اللاعبين في المنتخب للإصابة؛ خشية أن تصعب المهمة على الفريق في سباقه نحو اللقب.

محمد بشير:
فرّطنا في الشوط الأول

أوضح محمد بشير السليطي المنسق الإعلامي لفريق الدحيل، أن فريق السد حسم اللقاء لصالحه في الدقائق الأخيرة للقاء، وأن الدحيل قد فرط في التسجيل من عدد كبير من الفرص، وأنه فوت فرصة حسم اللقاء لصالحه منذ الشوط الأول.
وقال: «الفريق قدم أداء قوياً وكان قادراً على التقدم بنتيجة 2-1 منذ الشوط الأول، لكننا قادرون على التدارك في الفترة المقبلة، صحيح أننا خسرنا عدداً من النقاط المهمة في الجولات الثلاث الماضية، وأعتقد أن خسارة نقطتين أمام الريان في الجولة قبل السابقة كان مؤلماً لنا، في حين أن التعادل أمام قطر منطقي». وبين السليطي أن النادي سيعمل على حسم ملف اللاعب الآسيوي في الفترة المقبلة لتعويض غياب الكوري الجنوبي نام تاي هي الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي، وأن مصير يوسف المساكني وتسجيله في الفريق يظل من مسؤوليات الجهازين الإداري والفني للفريق.

غلام: حققنا انتصاراً مهماً

شدد محمد غلام -المدير الرياضي بنادي السد- على أهمية الفوز الذي أحرزه الفريق أمس على فريق الدحيل في منح دفعة معنوية كبيرة للاعبين في الفترة المقبلة للموسم، وقال إن على الفريق مواصلة العمل للحفاظ على الصدارة حتى نهاية الموسم.
وأضاف: «كانت مباراة صعبة للغاية، واللاعبون قدّموا مستوى مُرضياً عموماً، رغم أننا كنا نسعى للأفضل، ولكننا في النهاية نجحنا في كسب النقاط وتصدّر الدوري».

عفيف: قطعنا نصف الطريق نحو اللقب

اعتبر أكرم عفيف -مهاجم السد- أن فريقه قد قطع نصف الطريق لإحراز لقب الدوري بفوزه على الدحيل، وقال إن النقاط الثلاث التي أحرزها بالفوز قد رفعت حظوظه عالياً في التتويج باللقب، وسحبه من فريق الدحيل. وأضاف أن النقاط الثلاث التي حصل عليها السد من اللقاء ستلعب دوراً مهماً في حسم اللقب، وقال: «سيعلم الجميع أهمية هذه النقاط في نهاية الموسم، لأنها مصيرية في رأيي في حسم اللقب، وسنخوض بقية مباريات الموسم بروح عالية طالما بقينا في الصدارة».
وشدد على الأهمية المعنوية لفوز السد أمس في تحديد نشاطه في بقية جولات الموسم، وقال إن تصدر الدوري يمنح معنويات عالية للاعبين، ويحثّهم على تقديم مستويات عالية في الاستحقاقات المقبلة.

بوضيف: المنافس فاز بهدف قاتل

أوضح كريم بوضيف لاعب فريق الدحيل، أن توقيت تسجيل السد لهدفه الثاني في اللقاء كان قاتلاً، وحسم المواجهة لصالح الفريق السداوي.
وأضاف في تصريح صحفي: «كنا نعتقد أن نتيجة التعادل إيجابية لنا وأنها ستعزز مكان الفريق في صدارة الترتيب، لكن حصل سيناريو مخالف في اللقاء، والسد نجح في خطف هدف مهم قاده إلى تسجيل هدف آخر، وما علينا سوى التدارك في الجولات المقبلة للدوري لاستعادة الصدارة مجدداً».
ونفى بوضيف أن تكون نتيجة مباراة أمس حاسمة في تحديد وجهة الدوري، وقال إن المشوار لا يزال طويلاً لمعرفة الفريق الذي سينال اللقب، وقال: «هي نتيجة مهمة للفريقين وتجمع بين أفضل ناديين في الدوري، ولكن ليست مصيرية أو حاسمة في توجيه لقب الدوري، فإمكانية التدارك لا تزال ممكنة لفريقنا للدفاع على لقبه».

قال إن اللقب ما زال في الملعب
معلول: الدحيل أفضل فريق بالدوري

أرجع نبيل معلول -مدرب فريق الدحيل- الخسارة التي مُني بها فريقه أمام غريمه التقليدي السد، إلى ضياع العديد من الفرص واستمرار مسلسل إهدارها، وأضاف في المؤتمر الصحافي: «كنا أفضل من السد، وكان بإمكاننا قتل المباراة في الشوط الأول، وأنا راضٍ عمّا قدمه فريقي. ورغم الخسارة الدحيل لا يزال أفضل فريق في الدوري».
وأثنى التونسي على أداء المعز علي، وتحامل يوسف العربي على الإصابة التي تعرّض لها أول أمس في الكاحل، كما أشاد بإصرار محمد موسى على مواصلة اللعب رغم إصابته في الشوط الأول.
ورأى مدرب الدحيل أن فريقه سيطر على اللقاء، وكان الطرف الأفضل خاصة على مستوى الضغط العالي والاختراقات من العمق، ولكنه افتقد إلى النجاعة، «فيما لجأ السد إلى المرتدات واستغل أكرم عفيف المساحات بسرعته».
وتحدّث معلول عن غياب الخيارات في فريقه بحكم الإصابات التي أجبرت عدة لاعبين على الغياب، فيما «امتلك السد الحلول البديلة وغيّر من أسلوبه، بعد أن حوّل أكرم عفيف إلى جانب الهيدوس وبونجاح وظهرت فعاليته بشكل واضح».
واستطرد مدرب الدحيل: «عزلنا تشافي عن الخط الأمامي وغابت الخطورة، إلا أن الهفوات التي وقعنا فيها كانت سبباً في تلقينا هدفين، وبالنسبة للهدف الثالث لم أشاهد الحالة بالضبط لأحكم عليها».
وقال معلول: «فترة التوقف تعتبر ممتازة بالنسبة لنا، وستكون فرصة لالتقاط الأنفاس واستعادة اللاعبين المصابين (سلطان بريك وعبدالله عبدالسلام) وعودة محمد مونتاري من الإعارة، كما سنستغل فترة الانتدابات الشتوية لتعويض النقص».
وختم: «النتيجة لن تؤثّر على فريقنا، والدوري في الملعب ولا زال أمامنا 7 مباريات، وإن فزنا بها فالدحيل سيتوج بطلاً الدوري».;