«الداخلية»: دور هام ومؤثر لشركات الخدمات الأمنية الخاصة في تأمين الفعاليات الكبرى

561 ‎مشاهدات Leave a comment
«الداخلية»: دور هام ومؤثر لشركات الخدمات الأمنية الخاصة في تأمين الفعاليات الكبرى
أكدت وزارة الداخلية على الدور المهم لشركات الخدمات الأمنية الخاصة، في تأمين الفعاليات الكبرى، ولاسيما الفعاليات الرياضية، بالتعاون والتنسيق مع الوزارة والأجهزة التابعة لها.
جاء ذلك خلال اللقاء السنوي الخامس لوزارة الداخلية مع مسؤولي شركات الخدمات الأمنية الخاصة، والذي ركز على دور هذه الشركات في تأمين الفعاليات الكبرى في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم 2022.
وقال العميد جاسم محمد الهيل مساعد مدير إدارة أمن المنشآت والهيئات إن هذا الاجتماع يأتي في إطار التعاون بين وزارة الداخلية واللجنة الأمنية لكأس العالم والشركات الأمنية الخاصة، وهدفه التوعية بدور هذه الشركات في تأمين الملاعب، وتأمين الفعاليات الكبرى ضمن الاستعداد لبطولة كأس العالم 2022م.
وأوضح أن أمن الملاعب، يعني المحافظة على سلامة الجمهور وسلامة المرافق الرياضية وأمن الرياضيين، وكذلك تأمين وحماية الشخصيات التي تحرص على حضور مثل هذه الفعاليات.. وقال “إن تحقيق هذا الهدف يأتي عبر سلسلة من الإجراءات الاحتياطية والوقائية التي يتم اتخاذها لتوفير الأمن والسلامة قبل وأثناء وبعد الفعالية الرياضية لا سيما وأن الملاعب الرياضية، تستقطب أعدادا كبيرة من الجماهير التي تنتمي إلى جنسيات وثقافات مختلفة”.
وشدد على ضرورة وجود نظام أمني حديث لديه القدرة على حماية الحدث الرياضي بصورة منظمة، ويدار بكفاءة أمنية وإدارية قادرة على حماية الجميع من خلال خلق بيئة آمنة وصحية للفعاليات الرياضية.
ولفت إلى أهمية تأهيل الكوادر البشرية التي تتولى مسؤوليات أمن الملاعب لكي يتسنى لها التعامل مع كافة الأحداث فضلا عن تجهيز المنشآت الرياضية بأحدث الأجهزة والمعدات الأمنية من أجل الحفاظ على سلامة الأفراد والمنشآت.
وحث العميد جاسم الهيل جميع الشركات على التعاون المثمر والفعال من خلال العمل في إطار أحكام القانون والتعليمات والتوجيهات الصادرة من وزارة الداخلية، لضمان تحقيق الهدف المنشود وهو تعزيز الأمن والاستقرار .
من جانبه، قال الرائد حسين حمزة رئيس قسم شركات الخدمات الأمنية الخاصة بإدارة أمن المنشآت والهيئات، إن هذا اللقاء يأتي تحت شعار( دور الشركات الأمنية الخاصة في تأمين الأحداث الرياضية) لما لهذه الشركات من دور فاعل ووطني في تأمين مثل هذه الأحداث والاستفادة من تجارب الآخرين لتطوير منظومة الأمن الخاص ورفع الكفاءة والجاهزية والفاعلية باعتبارهم شركاء في أمن الوطن. 
وأضاف “أن اللقاء الخامس هو تجسيد أيضا للأدوار التكاملية، بين جميع الجهات، بالتعاون مع اللجنة الأمنية لكأس العالم 2022م وبهدف تعريف الشركات الأمنية بالتجارب السابقة في تأمين الأحداث الرياضية الكبرى ومتطلبات كأس العالم 2022م”. 
وبدوره قدم السيد جاسم محمد الكعبي مدير إدارة الأمن المحلي باللجنة العليا للمشاريع والإرث، عرضا ركز فيه على الدور الكبير الذي يقوم به الأمن الخاص في الأحداث الرياضية.. مبينا أهمية الشراكة بين اللجنة الأمنية وشركات الأمن الخاص والركائز الأساسية التي يستندون عليها لتقديم كأس عالم آمن يليق بدولة قطر ويحقق لها الريادة في هذا المجال كأول دولة تستضيف مونديال كرة قدم في منطقة الشرق الأوسط .
وأكد السيد الكعبي على أهمية تواصل اللجنة العليا للمشاريع والإرث واللجنة الأمنية مع الأمن الخاص لمواجهة تحديات كأس العالم.. لافتا إلى أن جاهزية المنشآت الرياضية من جميع النواحي وجاهزية الكوادر الأمنية العاملة عليها، يبشر بتجربة أمنية ناجحة.

;