مدى” يطلق حملة للتوعية بأهمية التكنولوجيا في تمكين ذوي الإعاقة

554 ‎مشاهدات Leave a comment
مدى” يطلق حملة للتوعية بأهمية التكنولوجيا في تمكين ذوي الإعاقة
أطلق مركز التكنولوجيا المساعدة “مدى” التابع لوزارة المواصلات والاتصالات حملة توعوية، تستمر إلى نهاية شهر ديسمبر الجاري، لتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا والنفاذ الرقمي وأثرهما الإيجابي على حياة ذوي الاعاقة والمتقدمين في السن، والتعريف بخدمات المركز في مجال التكنولوجيا المساعدة والنفاذ الرقمي في عدة مجالات أهمها التعليم والتوظيف والمجتمع. 
وتتضمن الحملة بث رسائل توعوية متنوعة ومقاطع فيديو تستهدف توضيح الأثر الإيجابي للتكنولوجيا المساعدة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعكس إنجازات المركز في قطاع التعليم عبر تمكين 3000 طالب من ذوي الإعاقة للنفاذ إلى التعليم النوعي عبر التكنولوجيا وبناء قدرات المعلمين والأخصائيين، وفي قطاع التوظيف تتناول الحملة تمكين المركز لذوي الإعاقة في إطلاق إمكاناتهم، ليصبحوا جاهزين ومؤهلين لدخول سوق العمل عبر برنامج خاص صمم وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال التكنولوجيا المساعدة. أما في قطاع المجتمع فقد تناولت الحملة التوعوية عمل مركز مدى مع شركائه لتمكين 2900 شخص من ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن، للاندماج في المجتمع والاستفادة من الخدمات الصحية والثقافية والحكومية المتوافرة عبر جعل المنصات الرقمية ميسرة لهم. 
كما بينت الحملة جهود المركز لدعم إمكانات عدد من الجهات في المجتمع وبناء قدراتها، لتقديم خدمات التكنولوجيا المساعدة للفئات المستهدفة عبر محطات التكنولوجيا المساعدة. وتبرز الحملة أهمية النفاذ الرقمي في تمكين وتعزيز نمط حياة أفضل للجميع على مختلف الأصعدة، بما يسهم في تحقيق ركيزة التنمية البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030. 
يذكر أن مركز مدى قام بتحديث قناته على موقع يوتيوب والتي تتضمن الكثير من مقاطع الفيديو التي تتناول مجالات متعددة منها مقاطع تعليمية لاستخدام حلول التكنولوجيا المساعدة وغيرها، وذلك بإشراف ومراجعة أخصائيي وخبراء المركز. 
وتأتي هذه الحملة في إطار جهود مركز مدى التوعوية الساعية لتشجيع مختلف الجهات والقطاعات على دعم النفاذ الرقمي وتعزيز استخدام التكنولوجيا، لتوفير بيئة تعزز الاستقلالية وتطلق الإمكانات الكامنة للجميع. إيمانا بأهمية التوعية لتحقيق التغيير والوصول إلى مجتمع واعٍ بأهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتمكين جميع الأشخاص من ذوي الإعاقة في دولة قطر .
;