خيمة خاصة بجامعة قطر لأول مرة في درب الساعي وألعاب ومسابقات فريدة ومتنوعة

352 ‎مشاهدات Leave a comment
خيمة خاصة بجامعة قطر لأول مرة في درب الساعي وألعاب ومسابقات فريدة ومتنوعة
في إطار مشاركتها الفاعلة في فعاليات احتفالات درب الساعي خلال  الفترة من 12 وحتى 20 ديسمبر 2018. نظمت جامعة قطر في وقت مبكر عددا كبيرا من الأنشطة التي تم التخطيط لها بعناية حيث أصبح لجامعة قطر خيمة خاصة بها لأول مرة وتم  توزيع الأنشطة المتنوعة داخل خيمة الجامعة .
حيث تأتي مشاركة جامعة قطر في هذا الاحتفال الوطني السنوي خلال الفترة من 12 ديسمبر – 20 ديسمبر؛ في إطار تعزيز دورها الريادي في المجتمع وحرصها على حضورها الدائم في المهرجانات والمؤتمرات ومشاركتها في الفعاليات المجتمعيَّة، خاصة الثقافيَّة والفكريَّة منها.
وتيح جناحُ الجامعة المشارك في درب الساعي؛ فُرصةً كبيرَة لتعزيز التواصُل مع المجتمع المحلي وتعريفِهِ بنُخبة من العُلماء والمفكِّرين والأدباء والمُبدعِين مِمَّن يضُمُّهم صَرحُها المتميز الذي يُعتبَرُ جزءً حيويًا من المشهَد التعليمي والبحثي في العالم.
-وتضمُّ خيمة الجامعة هذا العام فعاليات تعرض لأول مرة أمام الجمهور منها على سبيل المثال : 
مختبر الجامعة:  حيث يتيح المختبر فرصة للزوار لممارسة بعض التجارب الكيميائية واكتشاف اسرار الكيمياء وكيفية جعلها جزء من  الحياة اليومية.
منطقة الأطفال: حيث تدار منطقة الأطفال  بواسطة مركز البحوث (البيرق) في جامعة قطر حيث توفر بعض الألعاب الالكترونية والورقية واليدوية ، الهادفة .
قسم الابداع:  ويضم قسم الابداع نخبة من مبدعي الجامعة من موظفين وطلاب وهيئة تدريس اهتمت الجامعة بعرض مواهبهم ومشاركتكم بها ومنها الرسم والخط العربي وبعض الحرف اليدوية والتي سيتم اشراك الجمهور بها.
متاهة الليزر:  وهي مفاجأة هذا العام للجمهور والزوار وغرفة الليزر هي لعبة فريدة تم تطويرها في كلية الهندسة تمتاز بروح المنافسة يجب على لاعبيها اجتياز خطوط الليزر دون لمسها للوصول الى العلم بأقل عدد من الأخطاء.
غرفة الواقع المعزز بالتكنولوجيا: وهخي احدى مشاركات كلية الهندسة ،   وكذلك المنطقة الرقمية:  وفيها تتم مشاركة كلية الهندسة ببعض اختراعات الطلاب وهيئة التدريس من روبوتات وأجهزة رقمية.
الجديد الآخر الذي تشارك به خيمة الجامعة هذا العام هو مروج قطر:و مبادرة مروج تقدم بعض الأنشطة الزراعية التعليمية والتوعوية.
ومزرعة الجامعة: حيث تقدم المزرعة بعض الشتلات والبذور التي جلبت خصيصاً من مزرعتها لتقديمها لزوار درب الساعي وذلك لنشر الوعي بأهمية الزراعة.
وقد شهد جناح الجامعة التحاق عدد كبير من متطوعي ومتطوعات  جامعة قطر بأقسام الأنشطة المختلفة وهو مايعكس ثقافة التطوع التي تدعمها الجامعة بقوة من أجل صقل مواهب الطلاب وجعلهم يحسون بمتعة خدمة وطنهم قطر . 
;