دعوة رجال الاعمال القطريين للاستثمار في محافظة دوزجي التركية

432 ‎مشاهدات Leave a comment
دعوة رجال الاعمال القطريين للاستثمار في محافظة دوزجي التركية
دعا زلكيف داغلي حاكم محافظة دوزجي التركي أصحاب الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده، وفي المحافظة التي تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات كثيرة خاصة في السياحة والعقارات.
وقال أن محافظة دوزجي ترحب بالاستثمارات القطرية في كافة القطاعات، منوهاً بان هناك الكثير من الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لدعم مناخ الاستثمار في المحافظة.
واشاد داغلي بالعلاقات المتميزة التي تربط تركيا وقطر سواء على المستوي الاقتصادي أو التجاري أو في كافة مجالات التعاون الاخرى.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي استضافته غرفة تجارة وصناعة قطر الاثنين الموافق 10 ديسمبر والذي تناول استعراض ملامح الأعمال في المدينة التركية وأهم مجالات الاستثمار المتاحة فيها.
من جهته، قال النائب الاول لغرفة قطر السيد محمد بن أحمد بن طوار أن دولة قطر وجمهورية تركيا تربطهما علاقات تعاون وطيدة تغطي كافة القطاعات، منوهاً بالعلاقات المتميزة التي تربط القيادة الرشيدة في كلا البلدين.
وأشار بن طوار إلى أن الفترة الماضية شهدت زيادة في عدد الشركات التركية بالسوق القطري، وتنوعت أنشطتها في مجالات البنية التحتية، المقاولات والانشاءات ، الاستشارات الهندسية، التجارة ، والأعمال الكهربائية وقطع غيار السيارات والمواد الغذائية وغيرها.
وشدد بن طوار خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة على حرص الغرفة على إقامة علاقات اقتصادية قطرية-تركية قوية وقائمة على المصلحة المتبادلة، كما أكد على استعداد الغرفة لدعم ومعاونة الشركات التركية الراغبة في الدخول للسوق القطرية للمرة الأولى.
وأكد على إن القطاع السياحي هو أحد القطاعات الاقتصادية الهامة بالنسبة لقطر وتركيا.. منوها بأن العلاقات الثنائية في المجالات السياحية شهدت قفزات مهمة خلال السنوات الماضية، إذ ارتفع عدد القطريين الذين يزورون تركيا سنويا.
حضر اللقاء كلا من السيد  تونجاي شاهينرئيس مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة بالمحافظة، والسيد  رسول تستان مدير ادارة السياحة والثقافة.
يذكر أن محافظة دوزجه هي إحدى محافظات تركيا وتقع في منطقة البحر الأسود ويمر بها الطريق السريع الرئيسي بين إسطنبول وأنقرة، عاصمتها مدينة دوزجه، ويوجد بالمحافظة أطلال يونانية قديمة.
;