«عمومية» اتحاد الكرة تنتخب المجلس الجديد اليوم

584 ‎مشاهدات Leave a comment
«عمومية» اتحاد الكرة تنتخب المجلس الجديد اليوم
تُعقد في السادسة من مساء اليوم، الجمعية العمومية العادية لاتحاد الكرة بفندق شيراتون الدوحة، وذلك لانتخاب الرئيس والأعضاء للدورة الانتخابية 2018-2022، والتي ترشح لها لمنصب الرئيس سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، وللعضوية كل من: سعود المهندي، وأحمد عبدالعزيز البوعينين، وإبراهيم خليل المهندي، والشيخ أحمد بن حمد آل ثاني، وهاني طالب بلان، وعبدالرحمن ماجد القحطاني.
يشارك في الانتخابات أعضاء الجمعية العمومية، وهم الأندية الـ 16، بالإضافة إلى مؤسسة دوري نجوم قطر. ويشارك كل نادٍ بعضوين بحد أقصى، على أن يكون لأحدهما فقط حق التصويت، ويكون لإدارة دوري نجوم قطر الحق في تمثيلها بـ 3 مدنوبين، على أن يملك أحدهم فقط حق التصويت.
وتنتخب الجمعية العمومية الرئيس و6 أعضاء وفقاً لشروط معينة، حيث لا يجوز إعلان فوزهم بالتزكية.
ويشمل جدول الأعمال بجانب الانتخابات، الإعلان بأن الجمعية العمومية قد انعقدت وتشكلت وفقاً للنظام الأساسي، واعتماد جدول الأعمال، وكلمة رئيس الاتحاد في الدورة الحالية، وتعيين أعضاء لمراجعة محضر الاجتماع، وتعيين مدققي الأصوات، واعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق للاتحاد الذي عُقد بتاريخ 13 ديسمبر 2017، واعتماد تقرير الرئيس حول الأنشطة، وعرض الموازنة الموحدة والمدققة والمجمعة، وبيان حساب الأرباح والخسائر، واعتماد الموازنة، وأية بنود أخرى مقترحة من قبل الأعضاء أو اللجنة التنفيذية للاتحاد، ويُختتم بالملاحظات الختامية للرئيس.
من جهته، أكد عبدالله حامد -رئيس اللجنة الانتخابية في اتحاد كرة القدم- أن الأمور كافة الإدارية والتنظيمية واللوجستية لإجراء الانتخابات اليوم قد اكتملت تماماً بكل خطواتها، وأن اللجنة جاهزة لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية لإجراء الانتخابات.
وأضاف رئيس اللجنة الانتخابية أنهم قد بدؤوا عملهم منذ شهرين تقريباً انتظاراً لهذا اليوم، وشهدت الفترة الماضية اجتماعات مستمرة لجميع الأعضاء لتنفيذ جميع الإجراءات لعقد الانتخابات، كان آخرها أمس الأول.
وأضاف عبدالله حامد أنها انتخابات تاريخية بكل المقاييس، وستُسجل في سجلات اتحاد كرة القدم؛ لأنها الثالثة في تاريخه، وكذلك كونها تأتي في ظل الحدث الأهم على مستوى المنطقة، وهو تنظيم قطر لكأس العالم 2022، وأن الاتحاد الذي سيُنتخب سيكون رجالاته هم من سيشهدون هذا الحدث ويشرفون عليه. كما قال: «أدعو جميع أعضاء الجمعية العمومية إلى المشاركة الفعّالة والتصويت؛ للتأكيد على أن قطر تثبت للعالم باستمرار أن شعبها يدرك جيداً أهمية الممارسة الديمقراطية، ولديه الحس بمدى أهمية المشاركة الإيجابية في أي انتخابات تُجرى». واستطرد قائلاً إن الانتخابات لن تكون سهلة، وسيكون هناك تنافس على نيل ثقة أعضاء الجمعية العمومية، لا سيما وأنه لا توجد تزكية، والمرشحون يتنافسون للحصول على أعلى الأصوات التي تمكّنهم من الوجود في عضوية اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة، خاصة وأنه من الممكن استبعاد صاحب أقل الأصوات التي لا تمكّنه من اجتياز هذه الانتخابات.
ووجّه عبدالله حامد الشكر لزملائه أعضاء اللجنة الانتخابية، وكذلك للجنة التنفيذية للاتحاد على متابعتها وتنفيذها الإجراءات والخطوات الانتخابية كافة، وأيضاً للمرشحين لالتزامهم بالقواعد، وللإعلام -خاصة المكتوب- على متابعته المستمرة منذ اليوم الأول لبدء الإجراءات الانتخابية.;