بالفيديو.. الخور يجتاز قطر ويحقق انتصاره الثالث في الدوري

431 ‎مشاهدات Leave a comment
بالفيديو.. الخور يجتاز قطر ويحقق انتصاره الثالث في الدوري
انتزع الخور فوزا ثمينا على حساب ضيفه نادي قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب الخور ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم ( دوري نجوم QNB).
وكان الخور بحاجة ماسة لهذا لفوز على اعتبار وضعيته الحرجة في الدوري، حيث يقبع في المركز قبل الأخير، وجاء الفوز اليوم ليحي الأمل لدى الفريق بالابتعاد تدريجيا عن مناطق الخطر والاقتراب أكثر من وسط الترتيب في قادم الجولات.
سجل أهداف الخور تياغو بيزارا في الدقيقة 39 من ركلة جزاء، وواغنر دوسانتوس في الدقيقة 52، ومصعب عبد المجيد في الدقيقة 90+3، وسجل لقطر صمويل إيتو من ركلة جزاء في الدقيقة 70.
وبهذه النتيجة رفع الخور رصيده إلى 12 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما واصل نادي قطر نزيف النقاط بقى رصيده عند النقطة 16 في المركز العاشر.
جاء الشوط الأول حافلاً بالبذل والعطاء من جانب الفريقين بشن هجمات متبادلة.. كانت بدايتها عن طريق واغنر لاعب الخور وأبعدها جاسم الهيل حارس قطر، ورد عليها صمويل إيتو بتسديدة قوية في الدقيقة 13 حولها محمد البكري حارس الخور إلى ركلة ركنية.
كاد إيتو أن يسجل الهدف الأول لقطر في الدقيقة 13 ولكن محمد البكري تصدى لتسديدته وحولها إلى ركلة ركنية تم تنفيذها لتصل إلى حسين علي الذي سدد كرة قوية بعيدة عن المرمى، كما ضاعت فرصة أخرى لصمويل إيتو في الدقيقة 20 بعد عرضية رامي فايز سددها إيتو بعيدة عن المرمى، ورد عليها تياغو بيزارا لاعب الخور بتسديدة ضعيفة في الدقيقة 21 استلمها الحارس جاسم الهيل، وفي الدقيقة 22 انطلق إيتو من الجهة اليمنى ومرر كرة إلى حسين علي سددها قوية أبعدها خالد رضوان مدافع الخور.
وشهدت الدقائق التالية هجمات متواصلة من جانب الخور وتألق واضح للحارس جاسم الهيل من تسديدة تياغو بيزارا في الدقيقة 30 وأخرى في الدقيقة 33 لتياغو بيزارا أبعدها ساندرو فيريرا مدافع قطر، وفي الدقيقة 34 تسديدة سانتانا أبعدها جاسم الهيل إلى ركلة ركنية.
واصل الخور ضغطه ليسدد نايف البريكي كرة قوية في الدقيقة 38 ليحولها مدافع قطر محمد الجابري بيده، ليلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو، ويعود ليحتسبها ركلة جزاء قام بتنفيذها تياغو بيزارا فوضعها في المرمى هدف تقدم للخور.
وضغط قطر في الدقائق التالية بحثاً عن التعادل ويقابله صمود متواصل من جانب دفاع فريق الخور حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الخور بهدف.
مع بداية الشوط الثاني عاد الخور لتسجيل الهدف الثاني بعد عرضية خلف المدافعين في الدقيقة 52 سددها واغنر قوية في المرمى وواصل الخور بحثه عن هدف ثالث وسدد تياغو كرة قوية في الدقيقة 57 تصدى لها جاسم الهيل حارس قطر، وفي الدقيقة 65 سدد ويلانس سانتانا كرة قوية مرت أعلى العارضة.
وبالوصول إلى الدقيقة 70 لمست الكرة في يد محمد بقشان لاعب الخور ليحتسبها الحكم ركلة جزاء نفذها صمويل إيتو ليضعها على يسار الحارس محمد البكري في المرمى ويقلص الفارق إلى هدف.
بعد الهدف ضغط قطر بقوة من أجل معادلة النتيجة، فيسدد أحمد معين كرة ضعيفة في يد الحارس محمد البكري، وبعدها حاصر فريق قطر نظيره الخور في منطقته ليتحمل الدفاع عبئاً كبيراً من أجل المحافظة على التقدم، مع الاعتماد على الكرات المرتدة للهجوم، لينجح الخور في تسجيل الهدف الثالث عن طريق مصعب عبد المجيد، في الدقيقة الثالثة من الزمن المستقطع بدل الضائع بعد كرة مرتدة وصلت إلى تياغو الذي مررها إلى مصعب وهو في مواجهة المرمى لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك لتنتهي بعده المباراة بفوز الخور 3 /1.
وكان الخور قد تعرض لهزيمة عريضة في الجولة الماضية امام نادي السد بواقع 6 أهداف مقابل هدفين ،في حين انقاد نادي قطر للتعادل امام الشحانية…وسيلعب الخور في المواجهة المقبلة أمام نظيره أم صلال، فيما سيلعب القطر أمام الخريطيات.

;