وســام الاحتــرام.. د. محمد إبراهيم النعيمي

666 ‎مشاهدات Leave a comment
وســام الاحتــرام.. د. محمد إبراهيم النعيمي
الدكتور محمد إبراهيم النعيمي -رئيس كلية المجتمع- حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة كيس ويسترن ريزرف بولاية أوهايو الأميركية عام 1997.

وشغل منصب مساعد نائب رئيس جامعة قطر للتخطيط والتطوير المؤسسي من عام 2013 إلى 2016، كما كان عضواً في مجلس أمناء كلية المجتمع في قطر خلال الفترة من أكتوبر 2014 إلى ديسمبر 2017.

وانضم الدكتور النعيمي إلى قسم الهندسة الكهربائية بجامعة قطر عام 1997، وفي العام 2004 تم تعيينه مديراً لمكتب التقييم بالجامعة. وخلال فترة إدارته للمكتب، شارك الدكتور النعيمي في تطوير عدد من نظم الجودة الأكاديمية، مثل نظام تطوير الهيئة الأكاديمية، ونظام تقييم مخرجات التعلم، ونظام تقييم أداء الوحدات الإدارية.

وفي عام 2012، تم تعيين الدكتور النعيمي مديراً لمكتب الفعالية المؤسسية، حيث أشرف على عمليات ضمان الجودة، وقاد عملية مراجعة منهجية للخدمات غير الأكاديمية، التي تؤدي إلى التطوير المستمر، وضمان الإنجاز الفعال لرسالة الجامعة، وعمل على تطوير وتنفيذ نظم تحسين الجودة للوحدات الأكاديمية والإدارية وتطويرها، لتعزيز إعداد الموازنة ودورة التخطيط. وشارك الدكتور النعيمي في العديد من اللجان بجامعة قطر، مثل لجنة الفعالية المؤسسية (رئيساً)، ولجنة السياسات (رئيساً)، واللجنة الاستشارية بكلية الهندسة (عضواً)، ولجنة الميزانية (عضواً).

ولكل هذه المجهودات الكبيرة في خدمة التعليم في قطر تمنحه «العرب» وسام الاحترام.

;