اختتام النسخة الثالثة من مهرجان قطر للتسوق

671 ‎مشاهدات Leave a comment
اختتام النسخة الثالثة من مهرجان قطر للتسوق
أسدل الستار على النسخة الثالثة من مهرجان قطر للتسوق، بعد برنامج حافل استمر على مدى أكثر من شهر وتضمن أفضل عروض التسوق والأزياء والأنشطة الترفيهية المبهرة.

وقد اختتمت فعاليات المهرجان بحفل ختامي كبير استضافه مول دوحة فستيفال، الذي شهد إجراء السحب الرابع والأخير للمهرجان، وإعلان أسماء 11 متسوقا من الفائزين بجوائز السيارات والجوائز النقدية، ثم أعقبه حفل غنائي للفنانة القطرية عائشة الزياني .

وقالت مشاعل شهبيك، من المجلس الوطني للسياحة، إن المهرجانات التي ينظمها المجلس تهدف إلى تقديم تجارب فريدة لأهل قطر وزوارها، بالإضافة إلى تنشيط وإنعاش القطاعات التي تساهم في التجربة السياحية الشاملة.

واعتبرت مهرجان قطر للتسوق بمثابة الانطلاقة القوية لعام 2019، معربة عن تطلع المجلس لتقديم أفضل النكهات والوصفات التي يمكن للزوار استكشافها خلال النسخة العاشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية التي سيعلن عنها قريبا.

يشار إلى أن فعاليات نسخة هذا العام من مهرجان قطر للتسوق تواصلت على مدى 35 يوما شملت جميع مناسبات موسم العطلات الشتوية، حيث انطلق المهرجان بالتزامن مع انطلاقة النسخة الأولى من مهرجان اليوم الوطني التجاري الذي امتد خلال الفترة من 15-20 ديسمبر، ثم تابع فعالياته عبر العديد من عروض التسوق والضيافة والأنشطة الترفيهية التي غطت جميع أنحاء قطر حتى يوم اختتامه أمس.

وكان “أسبوع التصميم” هو الفعالية الرئيسية التي حظيت بحضور متميز خلال مهرجان هذا العام، والتي استضافها مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في الفترة من 5 إلى 12 يناير. 

وقد حظي زوار فعالية “أسبوع التصميم” على مدى ثمانية أيام بالعديد من العروض التي استقطبت عشاق الموضة والأناقة والتي أقيمت جميعها تحت سقف واحد، وبالإضافة إلى 85 متجرا من المتاجر المؤقتة من داخل قطر وخارجها، و8 مطاعم ومقاه، فقد تخللت الأسبوع أيضا عروض أزياء يومية قدمها 20 مصمما عالميا ينتمون لـ 9 دول، ودروس يومية في فن المكياج قدمتها خبيرات التجميل، فضلا عن الحوارات الثرية التي دارت حول تصميم الأزياء في “ركن حديث الأزياء” الذي نظمته مبادرة “فاشون تراست أرابيا”.

وفي إطار الاحتفال بالعام الثقافي قطر- الهند 2019، كان مهرجان قطر للتسوق هو أولى الفعاليات الوطنية التي تحتفي بالثقافة الهندية عبر ما وفره المهرجان من أدوات تثري التبادل والتفاعل الثقافي.
 
وقد شهدت فعاليات “أسبوع التصميم” مساهمة بارزة للثقافة الهندية، وذلك عبر أحدث تصاميم الأزياء التي قدمها عدد من مشاهير مصممي الأزياء الهنود وهم تارون تاهيلياني، ونامراتا جوسيبورا، وراجافندرا راثور، وشولن فرنانديز من فندل رودريكس، وسانجاي جارج من راو مانجو.

;