مذكرة تفاهم بين قطر وكوريا الجنوبية في تعزيز الشفافية والنزاهة

789 ‎مشاهدات Leave a comment
مذكرة تفاهم بين قطر وكوريا الجنوبية في تعزيز الشفافية والنزاهة
وقّع سعادة السيد حمد بن ناصر المسند رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية، مذكرة تفاهم مع السيدة باك أون جونغ رئيسة هيئة مكافحة الفساد والحقوق المدنية الكورية بمقر الهيئة في كوريا الجنوبية، بحضور سعادة السيد محمد عبدالله الدهيمي سفير دولة قطر لدى جمهورية كوريا.
وجاء توقيع هذه المذكرة بهدف وضع الأطر اللازمة لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى حول سبل تعزيز الشفافية والنزاهة، وتعزيز العلاقة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وإطلاق شراكة قوية في مجالات البحث والتدريب والتقييم وتبادل الخبرات وغيرها.
وقال سعادة رئيس الهيئة إن دولة قطر تفخر بما تحققه من إنجازات في مجالات تعزيز النزاهة والشفافية والوقاية من الفساد، مما جعلها تتبوأ مكانة رفيعة ضمن أفضل دول العالم في معايير الشفافية والنزاهة وفقاً للمؤشرات الدولية ذات الصلة.
وأكد سعادته أن الحفاظ على ريادة دولة قطر في هذا المجال يدفعنا لبذل المزيد من الجهد والتطوير المستمر، مشيراً إلى أن التزام دولة قطر بالعمل الإقليمي والدولي المشترك في شتى المجالات، ومنها مجالات تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، هو التزام ثابت يجعل دولة قطر دوماً في طليعة الجهود الدولية ذات الصلة.من جانبها، قالت رئيسة هيئة مكافحة الفساد والحقوق المدنية الكورية: إن هيئة الرقابة الإدارية والشفافية في دولة قطر وهيئة مكافحة الفساد والحقوق المدنية في جمهورية كوريا الجنوبية تتقاسمان المسؤوليات المشتركة في صياغة السياسات الوطنية لمكافحة الفساد، وتنسيق مختلف التدابير لتعزيز الشفافية والنزاهة في المجتمع ككل، وذلك بموجب المادة رقم 6 من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
وأكدت أن هذه الشراكة الناجحة ستساهم إلى حد كبير في تعزيز القدرات على مكافحة الفساد، وستساعد أيضاً على وضع مثال دولي في التعاون لتنفيذ الاتفاقية.
وأثنت على الدور القيادي للحكومة القطرية في مجال تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، متوجهة بالشكر لكل من ساهم في هذه الشراكة، متمنية أن تكون شراكة فعّالة وقوية ومثمرة في المستقبل.;