«دولي الصحافة الرياضية» يختتم اجتماعاته بالدوحة

561 ‎مشاهدات Leave a comment
«دولي الصحافة الرياضية» يختتم اجتماعاته بالدوحة
اختتم الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية «AIPS» اجتماعاته في منتجع شرق بالدوحة أمس، باجتماع لجنة المحكّمين الخاصة بجوائز الصحافة الدولية، واختيار الأعمال المرشحة للمرحلة النهائية في مدينة لوزان السويسرية يناير المقبل، واختارت اللجنة الأعمال بعد دراسة مستفيضة بحضور الإيطالي جياني ميرلو -رئيس «AIPS»- وشملت الاختيارات 8 فئات في العمل الصحافي الاستقصائي والتحقيقات المصورة والمرئية والفيديوهات والمواقع الإلكترونية.
ويُعد الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الهيئة الرياضية الأسمى للإعلام الرياضي، مع حوالي 9 آلاف عضو من أكثر من 150 جمعية وطنية للصحافة الرياضية حول العالم.
وفي نهاية الاجتماعات، أقامت لجنة الإعلام الرياضي جولة ترفيهية للوفد في اللؤلؤة وسوق واقف، قبل مغادرة الضيوف الدوحة، وكرّمت لجنة الإعلام الرياضي في قطر أعضاء اللجنة التنفيذية لـ «AIPS» بحضور مبارك البوعينين عضو اللجنة.
تحضيرات المونديال
قال تشارلز كمنزولي -نائب رئيس AIPS»- إن الاجتماعات ناقشت مواضيع مهمة حول مستقبل الصحافة، وأشار إلى أن الجولة التي نظمتها لجنة الإعلام الرياضي أعطت انطباعاً رائعاً لأعضاء الوفد، عن العمل الكبير في قطر فيما يتعلق بالاستعداد لاستضافة مونديال 2022.
أعمال مبدعة
وأعلن الجنوب إفريقي مارك جليسون -عضو لجنة المحكّمين في جوائز «AIPS»- أن عمليات فرز ورصد الأعمال التي تقدم بها المرشحون من مختلف فئات الجوائز سارت بشكل جيد، مشيراً إلى أن برنامج الجوائز فاق كل التوقعات وأن «الأعمال المقدمة كانت مبدعة وراقية، واللجنة حرصت على الاهتمام بالتفاصيل لينال الجميع حقه».

ميرلو يدين قرصنة «beoutQ»

قال جياني ميرلو -رئيس «AIPS»- إن اللجنة التنفيذية توصلت إلى معلومات مهمة حول عملية القرصنة التي قامت بها «beoutQ»، ووصفها بأنها «مدانة وغير مقبولة إطلاقاً، لأنها تؤثر على الحقوق التجارية والأدبية والمعنوية على مقدمي الخدمة الإعلامية الرياضية، وسنقوم بطلب مزيد من المعلومات من أجل مناقشتها وتقديمها لأعلى الجهات المنوط بها مكافحة هذه الأنشطة في المجال الرياضي على مستوى العالم».

ثمّن التعاون المشترك مع «AIPS»
مبارك البوعينين: اهتمام كبير بالنسخة الأولى لجائزة الصحافة

قال مبارك البوعينين، إن لجنة المحكّمين في «AIPS» انتهت من تقييم الأعمال المقدمة لجوائز الاتحاد، وأضاف: «المحطة النهائية في مدينة لوزان على هامش كونجرس الاتحاد الدولي لتحديد الأعمال الفائزة، وستعقد لجنة المحكّمين اجتماعاً خاصاً عشية الحفل لاختيار الفائزين، ولديها الحق في قبول واستبدال أو رفض الترشيحات المقدمة، وبإمكانها -في ظروف استثنائية- تقديم اقتراحاتها الخاصة».
وأضاف عضو لجنة الإعلام الرياضي: «النسخة الأولى من جائزة الصحافة الدولية، حظيت باهتمام كبير من العديد من الصحافيين في العالم والوطن العربي، وتقدم 1267 مشاركاً يمثلون 119 دولة، وبلا شك هذا الرقم الهائل يؤكد الثقة الكبيرة بما يقدمه الاتحاد الدولي تجاه الصحافيين»، مثمناً التعاون المشترك في إطلاق جائزة الصحافة ما بين لجنة الإعلام الرياضي القطرية و»AIPS».
وختم البوعينين: «سعداء بالجولة التي أقمناها للوفد في اللجنة العليا للمشاريع والإرث واستاد خليفة ومؤسسة قطر وحضور بطولة العالم للجمباز الفني، والكل أشاد بهذه الزيارات، والتي تعرف من خلالها الوفد على ما تقوم به قطر من أعمال رائدة ضمن تحضيراتها لكأس العالم».;