العطية يواصل صدارته لرالي الكويت الدولي

735 ‎مشاهدات Leave a comment
العطية يواصل صدارته لرالي الكويت الدولي
واصل بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية مسيرته الناجحة في النسخة 25 لرالي الكويت الدولي الجولة الرابعة -قبل الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات- بعدما أنهى مراحل اليوم الثاني من السباق 111.56 كم في المركز الأول، موسعاً فارق التوقيت الزمني إلى 8:03.9 دقيقة عن أقرب منافسيه.
نجا «السوبرمان» -على متن سيارته فورد فييستا آر 5، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل- من فخ الأعطال الميكانيكية التي تعرض لها العديد من السائقين المشاركين، والتي أطاحت بمعظمهم خارج السباق، حيث دخل مراحل أمس 10 سائقين في الرالي الدولي، و3 في الرالي الوطني، ولم يصل إلى خط النهاية سوى 4 سيارات فقط، ورغم معاناة العطية من مشكلة فنية تتعلق بإطار سيارته، فإنه أكمل السباق بفارق زمني مريح تجاوز 8 دقائق عن الكويتي مشاري الظفيري.
وكاد ناصر بن خليفة العطية -النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية- أن يحقق المفاجأة بدخوله ضمن الثلاثة الأوائل، بعدما حافظ على ترتيبه الثالث حتى المرحلة الأخيرة، إلا أن عطلاً فنياً اضطره للانسحاب على أن يعود اليوم وفقاً لقانون «السوبر رالي».
كما تقلصت فرص التشيكي فيوتيش شتايف في المنافسة على لقب الرالي، بعدما واجه العديد من المشاكل الكبيرة خلال السباق، بداية من تعرض سيارته للانقلاب قبل أن يعود مرة أخرى للسباق، إلا أنه ضل طريقه من جديد ليصبح خارج السباق.
انسحابات بالجملة
واجه العديد من المشاركين في الرالي مشاكل جمة أمس، أدت إلى انسحابهم من السباق، فقد تعرضت سيارة ناصر بن خليفة العطية وملاحه الإيطالي نيكولا أرينا لمشاكل ميكانيكية أدت إلى توقفه عن استكمال السباق قبل مسافة قليلة من خط النهاية، وتعرض الصاعد راشد المهنا النعيمي لمشكلة فنية -كسر في عصا الجير- وخرج من الرالي على أن يعود الثنائي اليوم لتكملة السباق.
كما انسحب العُماني عبدالله الرواحي، بعد تعرض سيارته لعطل كهربائي، وربما يعود اليوم لتكملة الرالي، وأيضاً انسحب الأردني شادي شعبان بسبب أعطال كهربائية، كما تعرضت سيارة الأردني خالد جمعة لعطل فني، وأيضاً تعرضت لعطل فني سيارة الأردني إيهاب الشُرَفا مما أدى لخروجه، والأمر نفسه بالنسبة للتشيكي فيوتيش شتايف.
برنامج اليوم
تُختتم اليوم منافسات الرالي بإقامة 6 مراحل خاصة بالسرعة تمتد لمسافة 84.66 كم من مجموع 242.36 كم هي المسافة الإجمالية، حيث سيخوض المتنافسون صراع الأمتار الأخيرة في الصحراء الجنوبية.
ويبدأ المشاركون بالمرحلة الخاصة الثامنة «بنيدر 1»، وطولها 11.88 كم، الساعة 10 صباحاً، تليها المرحلة التاسعة الخاصة «الجُليعة 1» وطولها 13.03 كم، وبعدها المرحلة العاشرة الخاصة «عريفجان 1»، وطولها 17.47 كم.
بعدها يعود المشاركون إلى مدينة الكويت لرياضة المحركات، من أجل التجمع وصيانة السيارات والتزود بالوقود، على أن تتكرر المراحل نفسها مرة أخرى في فترة ما بعد الظهيرة، حيث سيليها في الساعة 16:30 حفل اختتام الرالي بتتويج الفائزين.;