توقيع الإعلان المشترك لإنشاء اللجنة القطرية-الهندية المشتركة

620 ‎مشاهدات Leave a comment
توقيع الإعلان المشترك لإنشاء اللجنة القطرية-الهندية المشتركة
اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليوم الاثنين، مع سعادة السيدة سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية في جمهورية الهند الصديقة، التي تقوم بزيارة رسمية إلى البلاد حاليا.

جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، وتطورات الأزمة الخليجية، وجهود الوساطة الكويتية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وعقب الاجتماع، جرى التوقيع على الإعلان المشترك لإنشاء اللجنة المشتركة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية الهند برئاسة وزيري خارجية البلدين.

ووقع عن جانب دولة قطر سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، فيما وقع عن جانب جمهورية الهند سعادة السيدة سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية.

وتتمثل مهام اللجنة المشتركة في وضع الأسس اللازمة لتعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية والتقنية والمعلوماتية والتعليم، ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات التي قد تنجم عن تنفيذها، بالإضافة إلى تيسير تبادل المعلومات والخبرات، وتشجيع المشاورات الثنائية التي تخدم مجالات التعاون بين البلدين.

;