بطلنا ناصر العطية يحقق ذهبية بطولة العالم لفن الألعاب القتالية بإنجلترا

557 ‎مشاهدات Leave a comment
بطلنا ناصر العطية يحقق ذهبية بطولة العالم لفن الألعاب القتالية بإنجلترا
توج البطل القطري ناصر محمد العطية بالميدالية الذهبية في الوزن الثقيل (قتال) في بطولة العالم لفن الألعاب القتالية “تانق سو دو” التي أقيمت في انجلترا وبمشاركة أكثر من 9 دول وجاء فوز العطية بالذهبية بعد فوزه في المباراة النهائية على الاسترالي راين استيفنس، بنتيجة 4 نقاط مقابل نقطتين في المباراة النهائية.

وأقام الاتحاد الرياضي العسكري ظهر اليوم بمقره تكريما للبطل القطري ناصر العطية.. وتعليقا على هذا الانجاز عبر العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه البطل القطري ناصر محمد العطية “الذي كان قدر المسئولية من خلال مشاركته في هذه البطولة وتمكن أن يثبت تواجده وسط نخبة من الرياضيين المميزين في هذه اللعبة من خلال اول مشاركة له ونتمنى له التوفيق في مستقبل مشاركته في البطولات الدولية”.

وأكد رئيس الاتحاد الرياضي العسكري أن الفوز الذي حققه العطية يعتبر بمثابة البداية الجيدة بالنسبة له، وتعد بداية لفكرة تكوين فريق قطري من أجل المشاركة به في هذه الرياضة التي يتمنى أن تجد نصيبها من الانتشار في قطر، مضيفا “الآن ندرس تكوين فريق قطري، خاصة أن هذه الرياضة جديدة في المنطقة وسنعمل بجد على كيفية استيعابها” . 

ومن جهته، أبدى ناصر محمد العطية سعادته بالفوز بهذه الميدالية في أول مشاركة له في هذه الرياضة على مستوى التنافس الرسمي في المحافل الدولية، وقال، إن تانق سو دو هي رياضة في فن القتال وهي رياضة عسكرية حربية كورية المنشأ ترتكز على حركات دفاعية مقتبسة من عدة رياضات في الدفاع والقتال.

وأكد أنه كان المشارك العربي الوحيد في البطولة التي شهدت مشاركة كبيرة من أبرز الدول في العالم مثل أمريكا وانجلترا واليونان التي شاركت بوفود كبيرة حيث ضم كل منتخب 20 لاعبا، مضيفا “أيضا من أبرز الدول التي شاركت في البطولة /لاتفيا وماليزيا واستراليا وايرلندا وقطر/” . 

وأوضح أن البطولة شهدت التنافس على أكثر من مستوى وكانت مشاركته في أعلى تصنيف في البطولة في الوزن الثقيل الذي يبدأ من 80 كلجم فما فوق وهو أصعب تصنيف في المنافسات. 

وتابع “لقد كانت تواجدي في البطولة من أجل المشاركة باسم دولة قطر ورفع علمها في هذا المحفل الدولي خاصة أنني أشارك للمرة الأولى وكان هدفي فقط رفع علم قطر في هذه المحفل العالمي الكبير وتحقق ما لم أكن أتوقعه في أول مشاركة وهو الفوز بالميدالية الذهبية”.. مشيرا إلى أنه استعد للمشاركة في البطولة لمدة تقارب الـ 6 أشهر في أمريكا رفقة المنتخب الأمريكي وعرض عليه أن يشارك باسم أمريكا في هذه البطولة بسبب عدم انضمام الاتحاد القطري في تلك الفترة إلى الاتحاد الدولي لهذه الرياضة الذي يضم 20 دولة حاليا ولكنه رفض أن يشارك بغير اسم قطر، وتمنى أن يتمكن من التواجد في كل المنافسات التي تنظم في هذه الرياضة التي يأمل أن تنتشر في الدولة .

;