السد وأم صلال يواجهان الأهلي والشحانية

488 ‎مشاهدات Leave a comment
السد وأم صلال يواجهان الأهلي والشحانية
تُختتم مساء اليوم، منافسات الجولة العاشرة لدوري «نجوم QNB» بإقامة مباراتين، حيث يلتقي فريقا السد والأهلي من جهة، وأم صلال والشحانية من جهة أخرى.
ويستضيف فريق الأهلي في الخامسة وعشرين دقيقة على ملعبه فريق السد، فيما يلتقي فريقا أم صلال والشحانية في الساعة السابعة والنصف على ملعب العربي.
ويتطلع فريق السد -17 نقطة- خلال مواجهته الأهلي إلى الفوز واستعادة نغمة الانتصارات، عقب اكتفائه بالتعادل في المباراتين السابقتين أمام السيلية في الدوري المحلي، وبيرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا.
ويتطلع السد إلى الفوز للتخفيف من وطأة خروجه من سباق دوري أبطال آسيا، بعد اكتفائه بالتعادل أمام منافسه في إياب نصف نهائي المسابقة، ومواصلة مطاردة الدحيل متصدر الدوري.
وفي المقابل، يحرص الأهلي -صاحب المركز السادس لترتيب الدوري بـ 12 نقطة- على مواصلة صحوته وتحقيق الفوز الثالث على التوالي في المسابقة، ومواصلة السباق للدخول إلى المربع الذهبي.
من جهة أخرى، يأمل أم صلال -صاحب المركز الخامس بـ 14 نقطة- في لقائه بالشحانية -10 نقاط- في الفوز للالتحاق بالمربع، والبقاء في دائرة الفرق المنافسة على المراكز الأولى للترتيب.
ويتطلع الشحانية -صاحب المركز التاسع- إلى تعزيز الصحوة التي عرفها في الجولة الماضية للمسابقة، التي فاز فيها على السيلية، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي، لتحسين مركزه والاقتراب من فرق وسط الترتيب.

ماتشالا: لا نضع اعتباراً لخروج المنافس من «الآسيوية»
فيريرا يحذّر من أخطاء الحكام

كشف جوزفالدو فيريرا مدرب السد لكرة القدم، عن أن مواجهة فريقه مع الأهلي اليوم تتزامن مع فترة حزينة يعيشها الفريق بسبب خروجه من دوري أبطال آسيا، الثلاثاء الماضي.
وأضاف أن فريقه سيوجه تركيزه الكامل للتتويج بلقب الدوري بعد غيابه عن خزائنه في السنوات الماضية.
ونوه المدرب البرتغالي بالاحترافية العالية للاعبي الفريق، وقال إنهم كانوا يستحقون التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا بعد تقديمهم لمباراة قوية في إيران أمام 100 ألف متفرج.
وأبدى مدرب السد تخوفه من تكرر أخطاء الحكام في مباراة اليوم، وقال: «في مباراتنا مع السيلية كانت هناك ركلة جزاء غير صحيحة، وأتمنى عدم ارتكاب أخطاء سواء من اللاعبين أو الحكام».
من جهة أخرى شدد طارق سلمان لاعب الفريق، على ضرورة استعادة نغمة الفوز أمام الأهلي، وقال إن فريقه قادر على تحقيق الانتصار.
وبين أن السد سيحرص على تعويض خروجه من دوري أبطال آسيا بتقديم عروض قوية في الدوري المحلي.
مدرب الأهلي
أكد التشيكي ماتشالا مدرب الأهلي، أن إعداد فريقه يمر بشكل طبيعي للمباراة، لكن الفريق يعاني من غياب حارس المرمى للإصابة.
وأضاف: «أنظر بواقعية لمواجهة السد وليس بإيجابية بعد انتصاراتنا الأخيرة، لا أستطيع القول إن خروج السد من دوري أبطال آسيا فرصة للأهلي لمواصلة الانتصارات، ولو أن السد يعاني فعلياً فنياً ومعنوياً فربما تكون فرصة لنا لمواصلة الانتصارات، لكني لا أعتقد أن السد سيأتي إلى ملعبنا مهزوماً وهو فريق كبير، وأرى أنه كان يستحق مع الدحيل الوصول إلى نهائي دوري أبطال آسيا».
من جهته قال علي قادري لاعب الأهلي: «نتمنى الاستمرار على مسيرة الانتصارات بعد آخر فوزين في الجولتين الماضيتين. فريقي حصل على فرصة راحة أكثر من السد العائد من طهران وهي فرصة جيدة لنا، ونأمل الحصول على النقاط الثلاث».

بانيد ينتظر الفوز
مورسيا: سلاحنا التواضع والعمل المستمر

أكد الفرنسي لوران بانيد مدرب أم صلال، أهمية النقاط في المباراة التي تنتظره أمام الشحانية.
وقال بانيد في المؤتمر الصحافي: «نحتاج إلى التركيز حتى نصل إلى هدفنا». وعن فوز الشحانية على السيلية 3-1 في الجولة الماضية، قال: هناك الكثير من الفرق لديها أمور جيدة ونحن نعمل للتطور ويجب علينا التحلي بالعمل الجاد» وحول تذبذب مستوى ونتائج الفريق، قال مدرب أم صلال: «هذا صحيح
وذلك يلزمنا أن نكون منظمين أكثر، ومن المهم تعزيز الروح لدى كل اللاعبين». ومن جانبه، قال ذياب العنابي لاعب أم صلال: نطمح إلى أن نكون من الأربعة الكبار، وسيحدث ذلك في حال فزنا على الشحانية، وتعثر الريان والسيلية». وأضاف: «خسرنا 5 نقاط في آخر مباراتين ونأمل التعويض».
نفس الطريقة
أكد الإسباني جوزيه مورسيا مدرب الشحانية، أن فريقه يسعى لمواجهة أم صلال بنفس الطريقة التي لعب بها أمام السيلية
وأضاف: «سلاحنا هو التحلي بالتواضع واستمرار العمل بنفس المنوال من أجل مواصلة الانتصارات».
وتابع: «فريق أم صلال جيد وأثبت كفاءته ليس هذا الموسم ولكن المواسم الماضية كذلك، وحقق نتائج إيجابية ويملك لاعبين مميزين محترفين أجانب سبق لهم أن لعبوا في الدوري الإنجليزي والفرنسي».
ومن جانبه، قال كلاوديو لوشيانو لاعب الشحانية: «المدرب يحاول دائماً تطوير مفهوم الأسرة داخل الفريق، وهو ما جعلنا نتألق في الجولة السابقة وسنحاول الاستمرار على هذا التألق».
وواصل: «نعرف أن الدوري طويل والمشوار صعب، خاصة لنا ونحن نركز على قدراتنا لتوظيفها لصالح الفريق». وأوضح أن أم صلال فريق قوي «المواجهة معه ستكون صعبة، لكننا نعتمد على رصيد أدائنا في المباراة السابقة ولو ظهرنا بنفس المستوى ستكون أمورنا جيدة للغاية».;