الأميركيات اللواتي يلدن في الشتاء أكثر عرضة للاكتئاب

513 ‎مشاهدات Leave a comment
الأميركيات اللواتي يلدن في الشتاء أكثر عرضة للاكتئاب

توصلت دراسة حديثة إلى أن النساء اللواتي يلدن في شهر الشتاء أكثر عرضة لخطر الإصابة باكتئاب بعد الولادة، ويجب أن يُنصحن بزيادة التعرض لضوء النهار الطبيعي.

ووجد باحثون في الولايات المتحدة أن أكثر من ثلث الأمهات اللواتي يُتوقع أن يكون موعد ولادتهن في المدة بين أغسطس/آب ونوفمبر/تشرين الثاني عانين من الاكتئاب، مقارنة بنحو ربع النساء اللواتي أنجبن في الصيف.

وللوصول إلى هذه النتيجة، حلل الباحثون معلومات لـ293 من الأمهات الجدد اللواتي شاركن في تجربتين سريريتين بشأن النوم قبل وبعد الحمل.

وتضمنت البيانات كمية ضوء النهار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل، إلى جانب معلومات عن عوامل الخطر المعروفة مثل تاريخ الاكتئاب وسن المرأة ووضعها الاجتماعي والاقتصادي وعدد ساعات نومها.

وقال الدكتور ديبيكا غوبال من جامعة سان خوسيه الأميركية إن طول اليوم في الفصل الثالث بالنسبة للأمهات لأول مرة، وخاصة الأيام التي يقصر طولها، كانت مرتبطة بشدة بأعراض الاكتئاب المتزامن.

لكن رغم وجود أدلة جيدة تثبت أن انخفاض التعرض للضوء الطبيعي مرتبط بالاكتئاب، فإنه لم يكن من الواضح ما إذا كان قد تسبب أيضا في اكتئاب ما بعد الولادة، أو جعل الأعراض أسوأ.

المصدر : ديلي تلغراف