الريان يحول تأخره أمام السيلية إلى فوز ويصعد للمركز الثاني مؤقتا

443 ‎مشاهدات Leave a comment
الريان يحول تأخره أمام السيلية إلى فوز ويصعد للمركز الثاني مؤقتا
حول الريان تأخره أمام السيلية بهدف دون رد إلى فوز بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ضمن الجولة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB).

سجل أهداف المباراة عبدالقادر الياس في الدقيقة 45 للسيلية، وسجل للريان سيباستيان سوريا في الدقيقة 71، وردريجو تباتا في الدقيقة 82.

وبهذه النتيجة، حصد الريان 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده للنقطة 18 قفز بها من المركز الرابع إلى المركز الثاني مؤقتا في انتظار مباراة السد والأهلي بعد غد، وحقق الريان اليوم فوزه الخامس في الدوري بعد خسارتين و3 تعادلات، فيما تجمد رصيد السيلية عند النقطة 16 في المركز الرابع ومني اليوم بالهزيمة الثالثة بعد 5 انتصارات وتعادل وحيد ولديه مباراة مؤجلة أمام الدحيل من الجولة الخامسة.

وكانت الجولة الماضية شهدت تعادل الريان مع الغرافة بهدف لمثله، وخسارة السيلية أمام الشحانية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويواجه الريان في الجولة المقبلة نادي قطر، فيما يلعب السيلية مع الخريطيات.

جاءت مباراة الريان والسيلية جيدة المستوى، تبادل خلالها الطرفان الهجمات وأهدرا العديد من الفرص السانحة للتسجيل.. وتمكن السيلية من افتتاح النتيجة في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول لينهيه متقدما بهدف دون رد.. في المقابل شهد الشوط الثاني استفاقة الريان وتسجيله هدفين ليحول تأخره بهدف دون رد إلى فوز بهدفين لهدف.

وشهدت انطلاقة اللقاء سيطرة وضغطا من لاعبي السيلية الذين هددوا مرمى الريان في أكثر من مناسبة، أبرزها كانت في الدقيقة 8 من قبل نذير بلحاج لاعب السيلية بتسديدة قوية تصدى لها عمر باري حارس مرمى الريان.

وفي الدقيقة 21 سدد لاعب السيلية رشيد تيبر كنين رأسية مرت إلى ركلة ركنية بعد اصطدامها بأحد مدافعي الريان، وواصل السيلية ضغطه ليسدد راشد مبخوت كرة قوية في الدقيقة 35 أبعدها دامي تراوري.

وتواصلت محاولات السيلية ففي الدقيقة 39 سدد راشد مبخوت كرة قوية أبعدها دفاع الريان إلى ركلة ركنية.. وعاد الريان للهجوم في الدقيقة 40 بعرضية من إبراهيم عبدالحليم لردريجو تاباتا ولكن سعود الخاطر حارس مرمى السيلية تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 45 تمكن السيلية من افتتاح النتيجة عن طريق عبدالقادر الياس بعد كرة وصلته من الوسط، ورغم رقابة دامي تراوري له نجح في تسديد الكرة في المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم السيلية على الريان بهدف دون رد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، قاد الريان العديد من المحاولات الهجومية أملا في تحقيق التعادل ثم الفوز، وأهدر العديد من الفرص بواسطة لاعبيه لوكا بريتو ورودريجو تباتا تصدى لها سعود الخاطر حارس مرمى السيلية.. وواصل الريان ضغطه الهجومي، بالمقابل تصدى دفاع السيلية لكل محاولات المنافس إلى أن جاءت الدقيقة 71 تمكن على إثرها الريان من تعديل النتيجة بواسطة لاعبه سيباستيان سوريا بعد تلقيه كرة عرضية من محمد جمعة ارتقى لها سوريا برأسية قوية في المرمى.

وحاول السيلية العودة في المباراة وقاد العديد من الهجمات لكن دون جدوى، في المقابل تمكن الريان من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 82 من عمر المباراة بواسطة لاعبه ردريجو تباتا بعد تبادل للكرة بين سيبستيان سوريا ومحمد جمعة ولوكا لتصل إلى تاباتا الذي لم يتوان في وضعها داخل الشباك.

وشهدت الدقائق المتبقية من اللقاء محاولات حثيثة من جانب الفريقين للتسجيل حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز الريان على السيلية بهدفين لهدف.

وانتهت مباراة جرت في وقت سابق اليوم بفوز الدحيل على الخريطيات بنتيجة (4 -1)، وتتواصل الجولة غدا، الجمعة، بإقامة مباراتين تجمع العربي مع نادي قطر، والغرافة مع الخور..على أن تختتم الجولة بعد غد، السبت، بمباراتي الأهلي مع السد، والشحانية مع أم صلال.

;