مهرجان المسرح المدرسي الأول ينطلق 25 نوفمبر بسوق واقف

781 ‎مشاهدات Leave a comment
مهرجان المسرح المدرسي الأول ينطلق 25 نوفمبر بسوق واقف
 أعلنت إدارة التوجيه التربوي بوزارة التعليم والتعليم العالي عن كافة الاستعدادات وفعاليات المهرجان المسرحي المدرسي الأول الذي سيقام على مسرح عبدالعزيز ناصر بسوق واقف خلال الفترة من 25 ولغاية 27 نوفمبر المقبل.

وقالت السيدة سعاد السالم رئيس قسم الفنون والمسرح بالإدارة إن المدارس تحرص على الاهتمام والمشاركة في مثل هذه الأنشطة والتي تعكس وعيا ملموسا من مديري المدارس بأهمية الأنشطة المسرحية.. مؤكدة أن جميع الأعمال المسرحية التي ستعرض في المهرجان ستصب في القوالب الوطنية التراثية والأخلاقية، والتي تكشف عن قدرات ومواهب وطاقات الطلبة في النشاط المسرحي وفنون الأداء المختلفة والتي سيتم اختيارها من قبل لجنة المشاهدة للعروض المسرحية حيث سيقام المهرجان المسرحي المدرسي الأول.

وأوضحت السالم أن هناك مهرجانا مسرحيا موازيا لعروض طالبات المرحلة الإعدادية سيقام على مسرح مدرسة رقية الإعدادية للبنات، حيث ستقدم عليه مجموعة من العروض المسرحية لطالبات المرحلة الإعدادية خلال الفترة من 12 -14 نوفمبر القادم. 

ومن جانبه، قال الأستاذ محمد الجراح موجه التربية المسرحية إن جميع معلمي التربية المسرحية على أهبة الاستعداد بمشاركة أبنائهم الطلاب بهذا المهرجان المسرحي المدرسي الأول.. موضحا أن كافة الاستعدادات الأولية والتحضيرات للمهرجان التي تسير بشكل جيد، وذلك بعد أن تمت الموافقة على النصوص المسرحية التي تقدمت بها المدارس وقد تم تشكيل لجنة مختصة لقراءة النصوص المسرحية وإجازتها.

وأشار الجراح إلى أهمية وقوة العروض من الناحية المسرحية والفنية والتي تنعكس على الطلبة، حيث ستعرض المدارس مسرحياتها أمام لجنة المشاهدة للعروض، وستركز اللجنة على الجوانب الفنية للعمل المسرحي من حيث الحفظ والأداء الجماعي والإخراج المسرحي وقدرة الفريق المسرحي على تجسيد العمل المسرحي أمام الجمهور وقد تم تشكيل لجنة متخصصة من المسرحيين والتربويين وأصحاب الخبرة والاختصاص بالمجال المسرحي لاختيار العروض التي ستعرض من خلال المهرجان.

يهدف المهرجان المسرحي المدرسي الأول إلى إبراز الأنشطة التربوية ومن ضمنها النشاط التربوي المسرحي الذي يساهم في تفعيل النادي المسرحي وفنون الأداء بالمدارس والذي يعد من ممارسات الأنشطة التربوية والتعليمية المميزة ذات الأثر الملموس لدى طلاب المدارس.;