وزير الثقافة يصل المغرب لحضور افتتاح موسم أصيلة الثقافي

2528 ‎مشاهدات Leave a comment
وصل سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث اليوم إلى المملكة المغربية الشقيقة بدعوة من “مؤسسة أصيلة ” لحضور افتتاح الدورة الـ 30 لموسم أصيلة الثقافي لهذا العام الذي يقام تحت رعاية العاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس، بمشاركة نخبة من القيادات السياسية والوزراء والمفكرين والباحثين والمبدعين والإعلاميين من مختلف دول العالم.
وتقام في اليوم الأول للدورة سلسلة ندوات تحت عنوان “قدما إلى الماضي” ويشارك فيها عدد من وزراء الثقافة في الوطن العربي وإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية. وسيلقي سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث كلمة في الجلسة الافتتاحية يتحدث فيها عن الثقافة في دولة قطر.
الجدير بالذكر أن موسم أصيلة الثقافي انطلق لأول مرة سنة 1978 ومنذ ذلك الحين يتجدد الموعد في كل عام بأنشطة ثقافية وفنية مكثفة في مقدمتها فعاليات جامعة المعتمد بن عباد الصيفية، التي تناقش جملة من القضايا الدولية الهامة من قبيل مستقبل العالم العربي وإشكاليات الاندماج في الجنوب والتنمية المستدامة والتغير المناخي.
كما ستقام هذا العام أيضا ندوات فكرية كبرى من أهمها ندوة بعنوان :”العرب نكون أو لا نكون” ، كما سيناقش المشاركون في ندوة رئيسية أخرى موضوعا تحت عنوان “الإعلام العربي في عصر الإعلام الرسمي” بمشاركة نخبة من الإعلاميين العرب، في حين ستكون هناك قضايا أخرى جوهرية في هذا الموسم.