«الدعوة» تطلق الدورة الثانية في «الدروس الهجائية»

907 ‎مشاهدات Leave a comment
«الدعوة» تطلق الدورة الثانية في «الدروس الهجائية»
انطلقت، الأسبوع الماضي، الدورة الثانية للمعلمين بالمراكز القرآنية بالدولة في كتاب «الدروس الهجائية»، التي ينظمها قسم القرآن الكريم وعلومه، التابع لإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وتستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي.
وتشتمل الدورة التي تقام بمقر قسم القرآن الكريم وعلومه بمنطقة السد، ويشارك فيها 40 معلماً، على تقديم الطرق المختلفة لتدريس كتاب الدروس الهجائية بأحدث الأساليب وأيسرها للطالب، مع بيان ما تتضمنه دروس هذا الكتاب، وذلك على مدى 20 ساعة مقسمة على 8 محاضرات خلال الفترة الصباحية، بواقع يومين أسبوعياً (الأحد والثلاثاء)، من الساعة (8) صباحاً وحتى (10:45) قبل الظهر.
وتهدف الدورة إلى تعزيز كفاءة المعلمين الذين يقومون بتدريس الحروف الهجائية للطلاب بالمراكز القرآنية، ومن ثم يستفيد منها عدد كبير من الطلاب بهذه الحلقات وخاصة من هم قبل سن الدراسة؛ حيث إنها تعمل على تعليم الأبناء نطق الحروف العربية بشكل صحيح وقراءة القرآن بيسر، مع دراسة تطبيقية على عدد من سور القرآن الكريم من جزء «عم».
كما تتميز الدورة بطرح برامج حديثة وجديدة في التدريس، تساهم في تقليل مدة استمرار الطلاب في هذه الحلقات مع الإجادة والإتقان لمخارج الحروف وتهجي الكلمات.
وتركز الدورة على تدريب المشاركين نظرياً وعملياً على كيفية تعليم الطلاب كتاب الدروس الهجائية والطرق المبتكرة في هذا المجال، فضلاً عن معرفة الحروف المتحركة والساكنة والمشددة، والتأكيد على أهمية منهج «الدروس الهجائية» في مراكز تعليم القرآن الكريم، وأثره الطيب في تحسين مستوى الطلاب في التلاوة والتجويد والقراءة الصحيحة بقواعد اللغة العربية والحفظ.;