وســام الاحتــرام.. أحمد يوسف المالكي

749 ‎مشاهدات Leave a comment
وســام الاحتــرام.. أحمد يوسف المالكي
يقدم أحمد يوسف المالكي باحث تربوي، ومدرب في المهارات الاعلامية والتعليمية ومقدم البرامج التلفزيونية والإذاعية، والمتخصص في مجال تربية الأطفال، أداء متميزاً في كل ما يقدمه من أنشطة وفعاليات وجهود في جميع المجالات التي يسلك دروبها، فهو من فئة القادرين على صناعة الفارق وإحداث التغيير في كل ما يعرضه من محتوى.
ويعتبر المالكي دورات معهد الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير مرحلة مفصلية وذات تأثير على حياته المهنية، ودفعته لدخول مجال الصحافة التلفزيونية التي قدم من خلالها برامج في قناة جيم، إلى جانب اعتماده كمدرب في المعهد لتدريب فئة النشء على التقديم التلفزيوني.
ويقدم المالكي سلسلة مقالات أسبوعية في «العرب» تحت عنوان «أطفالنا»، وهي تعنى عناية كاملة بطرق التعامل مع الأطفال عبر تصحيح المفاهيم الخاطئة، وتقديم النصائح الكافية لتعديل السلوك، وتبرز أهمية هذه المقالات في كونها مرجعاً أكاديمياً وبحثياً كبيراً في مجالات التربية السليمة، خاصة أن الكاتب لا يكتفي برصد المشكلات التقليدية اليومية التي تتعرض لها الأسر مع أطفالها وإنما تلك المستحدثة التي ترتبط بالعولمة، وتطور الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تقدم تطبيقات شديدة الخطورة علي سلوكيات الأطفال، وحياتهم بالكامل.. وهي جهود يستحق عليها جميعاً وسام الاحترام.;