غدا.. بدء منافسات بطولة الشقب الدولية للفروسية

632 ‎مشاهدات Leave a comment
غدا.. بدء منافسات بطولة الشقب الدولية للفروسية

14

 تبدأ غدا الخميس منافسات النسخة السادسة من بطولة الشقب الدولية للفروسية 2019 ، التي ينظمها الشقب “عضو مؤسسة قطر” على مدار ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من أفضل فرسان العالم وكذلك الخيل وبمشاركة 91 فارساً و139 جوادا من 23 دولة، في منافسات الفروسية الأولمبية لقفز الحواجز، والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتجري غدا منافسات 6 مباريات تبدأ في الصباح بمنافسات الترويض لذوي الاحتياجات وتختتم في المساء بالمباراة الكبرى في قفز الحواجز فئة خمس نجوم، وتحظى بطولة الشقب باهتمام كبير على المستوى الدولي، خاصة أن هذه البطولة وضعت قطر على خريطة الفروسية في العالم، كما عزز التنظيم الناجح لهذا الحدث من قبل الشقب مكانة قطر كوجهة عالمية للرياضة، كما ستظهر هذه البطولة الشقب كمركز دولي متميز في الفروسية، قادر على جذب كبار الفرسان العالميين في ثلاث منافسات أولمبية للفروسية.

وسيتنافس العديد من أبرز الفرسان من دولة قطر والعالم على أبرز الألقاب في البطولة التي تستمر ثلاثة أيام، ومن بينهم الفارس القطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني، والقطري باسم محمد، وجوليان إبيارد من (فرنسا)، إميلي موفيت (المملكة المتحدة)، بيوس شويزر (سويسرا)، دانيال ديوسر (ألمانيا)، إدوينا توبس ألكسندر (أستراليا)، بن ماهر (المملكة المتحدة).

وستكون منافسات بطولة الشقب الدولية فرصة للفرسان القطريين الشباب غير المشاركين بالبطولة في اكتساب المزيد من الخبرات والاحتكاك عن قرب بأفضل فرسان العالم.

وتشهد منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماماً كبيراً من قبل القائمين على البطولة، خاصة ان هذه المرة هي الثالثة التي يستضيف فيها الشقب تلك المنافسات، خاصة أن الشقب كمنشأة مصممة صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة بكل إمكانياتها.

وخصصت اللجنة المنظمة ببطولة الشقب الدولية للفروسية 2019 فعاليات كثيرة للجماهير على هامش البطولة، وذلك لضمان جو من المرح والترفيه المستمر، وستكون أبواب الشقب مفتوحة للجمهور حتى ختام البطولة.

وتتضمن المنطقة الترفيهية المقامة في الباحة الخارجية للشقب مجموعة من الأنشطة والفعاليات المنوعة التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها، بما في ذلك ركوب الخيل وعروض السيرك وألعاب الخفة وألعاب الفيديو التفاعلية وألعاب الواقع الافتراضي والفورمولا واحد وأجهزة محاكاة الخيل. وهناك العديد من المطاعم والمقاهي.