«الاقتصاد» تبرز الفرص الاستثمارية خلال المعرض

793 ‎مشاهدات Leave a comment
«الاقتصاد» تبرز الفرص الاستثمارية خلال المعرض
تشارك وزارة الاقتصاد والتجارة في فعاليات معرض ومؤتمر المنتجات الدولي الأول (IPEC)، الذي يُقام في مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض ضمن جناح دولة قطر، والذي يضم مشاركة عدة وزارات وهيئات حكومية، بالإضافة إلى عدد من الشركات المحلية التي تشرف عليها غرفة تجارة وصناعة قطر وبنك قطر للتنمية.
وتأتي مشاركة الوزارة في المعرض تجسيداً لحرص دولة قطر على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي، وتنمية حجم التجارة البينية في ما بينها وبين شركائها البارزين من مختلف دول العالم، والمساهمة في إنجاح الجهود الرامية إلى تفعيل مساهمات فعاليات القطاع الخاص القطري في بناء شراكة فاعلة مع نظرائه من مختلف الدول.
وتسلّط الوزارة، خلال مشاركتها في المعرض، الضوء على القوانين والتشريعات المنظمة للاستثمار في دولة قطر، وأبرز الحوافز والمزايا التي توفرها الدولة للمستثمرين، بالإضافة إلى استعراض أهم القطاعات الاقتصادية التي توفر فرصاً استثمارية واعدة للمستثمرين، والحوافز التشريعية التي طُرحت لتنظيم قطاع الاستثمار.
كما ستُبرز الوزارة، خلال مشاركتها، مناخ الأعمال الذي توفره دولة قطر للمستثمرين، وأبرز معدلات نمو الاقتصاد الوطني وجهود الدولة لتعزيز التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية كافة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة.
هذا، وستقوم الوزارة بعقد لقاءات مع رجال الأعمال والمستثمرين المحتملين، لتعريفهم بفرص الاستثمار في دولة قطر، ومدى تطور بيئة الاستثمار الآمنة، حيث أصبحت دولة قطر إحدى أهم الدول الجاذبة للاستثمار.;