“الاقتصاد والتجارة” تسلط الضوء على حوافز الاستثمار في قطر عبر مشاركتها في معرض المنتجات

502 ‎مشاهدات Leave a comment
“الاقتصاد والتجارة” تسلط الضوء على حوافز الاستثمار في قطر عبر مشاركتها في معرض المنتجات
 أكدت وزارة الاقتصاد والتجارة أنها ستسلط الضوء خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر المنتجات الدولي الأول، على القوانين والتشريعات المنظمة للاستثمار في دولة قطر وتبيان أبرز الحوافز والمزايا التي توفرها الدولة للمستثمرين.
وأضافت الوزارة ،في بيان صحفي، أنها ستستعرض في مؤتمر المنتجات الدولي الذي ينطلق بعد غد /الاثنين/، أهم القطاعات الاقتصادية التي توفر فرصا استثمارية واعدة لأصحاب الأعمال، إلى جانب الحوافز التشريعية التي تم طرحها لتنظيم قطاع الاستثمار في الدولة.
وأوضحت الوزارة أن مشاركتها في هذا الحدث تندرج ضمن حرص دولة قطر على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي وتنمية حجم التجارة البينية فيما بينها وبين شركائها البارزين من مختلف دول العالم، والإسهام في إنجاح الجهود الرامية إلى تفعيل إسهامات فعاليات القطاع الخاص القطري في بناء شراكة فاعلة مع نظرائه في مختلف دول العالم.
وستبرز الوزارة خلال مشاركتها في الحدث مميزات ومناخ الأعمال الذي توفره دولة قطر للمستثمرين، إلى جانب إيضاح أبرز معدلات نمو الاقتصاد الوطني وجهود الدولة لتعزيز التنسيق والتعاون بين كافة الجهات الحكومية لتوفير بيئة استثمارية جاذبة، فيما ستعقد الوزارة لقاءات مع رجال الأعمال والمستثمرين المحتملين لتعريفهم بفرص الاستثمار ومدى تطور بيئة الاستثمار الآمنة في الدولة، حيث أصبحت دولة قطر إحدى أهم الدول الجاذبة للاستثمار.
ومن المرتقب أن تستعرض الوزارة خلال المعرض شروط ومتطلبات استخراج السجل التجاري والتراخيص التجارية وخدماتها الإلكترونية الذكية التي تقدمها عبر موقعها وتطبيقها الإلكترونيين. 
يشار إلى أن المعرض والمؤتمر الذي تشارك فيهما عدة جهات ممثلة عن دولة الكويت وسلطنة عمان، والمملكة الأرنية، والجزائر والمغرب وتونس وتركيا وإيران وباكستان وأذربيجان وطاجيكستان، يُعد فرصة نوعية لتعزيز علاقات قطر القوية مع شركائها البارزين من مختلف دول العالم.

;