طائرة مساعدات إنسانية قطرية تصل إلى إندونيسيا

480 ‎مشاهدات Leave a comment
طائرة مساعدات إنسانية قطرية تصل إلى إندونيسيا
وجّه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بإرسال مساعدات إلى متضرري الزلزال وتسونامي اللذين ضربا جزيرة سولاويسي بجمهورية إندونيسيا.
تولت اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الشقيقة والصديقة التي تترأسها «لخويا»، مهمة تجهيز مواد الإغاثة، والتنسيق مع الجهات المعنية، لتوصيلها إلى المناطق المتضررة.
وحملت طائرة «C17» تابعة للقوات الجوية الأميرية، التي توجهت إلى مطار حليم برداناكوسوما شرق العاصمة الإندونيسية جاكرتا، وعلى متنها فريق من مجمـوعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة «لخويا» تلك المساعدات التي تنوعت ما بين المواد الطبية والإسعافات الأولية والخيام.
وقد هبطت الطائرة في مطار حليم برداناكوسوما شرق العاصمة الإندونيسية جاكرتا، على أن تنقل بعد ذلك إلى أحد المطارات بالقرب من المناطق المنكوبة -وعلى متنها فريق من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة «لخويا»- تلك المساعدات التي تنوعت ما بين المواد الطبية، والإسعافات الأولية، والخيام. وكان في استقبالهم في المطار، سعادة السيد أحمد جاسم الحمر سفيرنا لدى جاكرتا.;