فوز “طوع” و”نوضا” بالسيفين الذهبي والفضي في ختام مهرجان سمو الأمير الوالد للهجن

428 ‎مشاهدات Leave a comment
فوز “طوع” و”نوضا” بالسيفين الذهبي والفضي في ختام مهرجان سمو الأمير الوالد للهجن

13

حققت “طوع” و”نوضا” لقب السيفين الذهبي والفضي في ختام أشواط الحيل والزمول ضمن منافسات المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الذي نظمته لجنة سباق الهجن على ميدان الشيحانية على مدار 12 يوما وسط مشاركة واسعة من مختلف الميادين.

ففي منافسات الحيل والزمول أشواط مفتوحة على الرموز الذهبية لهجن أصحاب السعادة الشيوخ، نالت “طوع” ملك هجن الشيحانية لقب السيف الذهبي بعد فوزها بلقب الشوط الرئيسي للحيل “مفتوح” إثر احتلالها المركز الأول بزمن قدره 12.01.1 دقيقة، وبفارق 2.5 ثانية عن زميلتها “الراسية” ملك هجن الشيحانية أيضا صاحبة المركز الثاني بزمن قدره 12.03.6 دقيقة، فيما جاءت زميلتهما “مغيضة” لهجن الشيحانية في المركز الثالث بزمن قدره 12.07.2 دقيقة.

وفي بقية أشواط الرموز الذهبية لهجن أصحاب السعادة الشيوخ، احتكرت هجن الشيحانية الرموز الثلاثة أيضا، بعد فوز “مزون” بلقب الشوط الرئيسي للحيل “عمانيات” وجائزته الشلفة الذهبية بعد احتلالها المركز الأول بزمن قدره 12.09.1 دقيقة وبفارق 5.2 ثانية عن “الجساسية” ملك هجن الشيحانية أيضا التي حلت ثانية بزمن قدره 12.14.3 دقيقة، بينما نالت “مصيحة” ملك هجن الشيحانية هي الأخرى المركز الثالث وبزمن قدره 12.16.4 دقيقة.

وحصل “منصف” على لقب الشوط الرئيسي للزمول “مفتوح” وجائزته الخنجر الذهبي بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 12.35.8 دقيقة وبفارق 1.1 ثانية عن “فجاج” ملك هجن الشيحانية أيضا صاحب المركز الثاني بزمن قدره 12.36.9 دقيقة، فيما جاء “طماع” ملك هجن الشيحانية هو الآخر في المركز الثالث بزمن قدره 12.40.4 دقيقة.

وحصد “المطلاع” لقب الشوط الرئيسي للزمول “عمانيات” وجائزته الخنجر الذهبي بعد احتلاله المركز الأول بزمن قدره 12.32.2 دقيقة وبفارق 6.2 ثوان عن “مناور” ملك هجن الشيحانية أيضا الذي حل ثانيا بزمن قدره 12.38.4 دقيقة، فيما جاء “زكريت” ملك هجن الشيحانية هو الآخر في المركز الثالث بزمن قدره 12.39.5 دقيقة.

وأعرب السيد جابر سالم بن فاران المري مضمر هجن الشيحانية، عن سعادته الغامرة بحصده السيف الذهبي في المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، متوجها بالتهنئة إلى جميع القائمين على شعار الشيحانية وعشاقه في كل مكان، وكذلك كل من ساهم لتحقيق هذا الإنجاز.

ووصف المري، في تصريح صحفي عقب التتويج، مصافحة سمو الأمير المفدى بالشرف الكبير خلال تتويج الفائزين في ختام المهرجان.. مشيرا إلى أن الأمور سارت بصورة جيدة في الأشواط الختامية على الرموز الذهبية، خاصة في شوط السيف الذهبي الذي فازت به “طوع” بعد منافسة قوية مع زميلتيها “الراسية” و”مغيضة” ملك هجن الشيحانية أيضا.

ورأى مضمر هجن الشيحانية أن حصد رمزين ذهبيين في اليوم الختامي لم يأت من فراغ، إنما كانت هناك تحضيرات مسبقة لتحقيق هذا الإنجاز، مرجعا هذا الإنجاز إلى الدعم الكبير الذي تحظى به هجن الشيحانية من القيادة الرشيدة، وواعدا بتحقيق المزيد من الإنجازات والرموز لهجن الشيحانية خلال المهرجانات المقبلة.

وفي منافسات الحيل والزمول أشواط عامة على الرموز الفضية لهجن أبناء القبائل، حصدت “نوضا” ملك ناصر عبدالله أحمد المسند لقب السيف الفضي بعد فوزها بلقب الشوط الرئيسي للحيل “مفتوح” إثر احتلالها المركز الأول بزمن قدره 12.10.4 دقيقة، وبفارق 0.4 ثانية عن “تعويض” ملك سعد وسام الهاجري التي حلت ثانية بزمن قدره 12.10.8 دقيقة، بينما حصلت “طب” ملك ناصر عبدالله على المركز الثالث بزمن قدره 12.11.8 دقيقة.

وفي بقية أشواط الرموز الفضية، نالت “تهاني” ملك ناصر عبدالله أحمد المسند لقب الشوط الرئيسي للحيل “عمانيات” وجائزته الشلفة الفضية بعد احتلالها المركز الأول بزمن قدره 12.23.4 دقيقة وبفارق 0.2 ثانية عن “إرصاد” ملك محمد علي الجرحب التي حلت ثانية بزمن قدره 12.23.6 دقيقة، فيما جاءت “ابتسامه” ملك هجن السيلية في المركز الثالث بزمن قدره 12.24.3 دقيقة.

وحقق “علقم” ملك ناصر عبدالله أحمد المسند لقب الشوط الرئيسي للزمول “مفتوح” وجائزته الخنجر الفضي بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 12.30.1 دقيقة وبفارق 1.7 ثانية عن “العديد” ملك هجن السيلية صاحب المركز الثاني بزمن قدره 12.31.8 دقيقة، بينما حصد “ومضان” ملك ناصر عبدالله أحمد المسند المركز الثالث بزمن قدره 12.34.9 دقيقة.

وأحرز “لوسيل” ملك هجن السيلية لقب الشوط الرئيسي للزمول “عمانيات” وجائزته الخنجر الفضي بعد احتلاله المركز الأول بزمن قدره 12.31.8 دقيقة وبفارق 2.3 ثانية عن “افندم” ملك ناصر عبدالله أحمد المسند الذي حل ثانيا بزمن قدره 12.33.1 دقيقة، فيما نال “لفان” ملك صالح سالم المانعة المركز الثالث بزمن قدره 12.43.9 دقيقة.

من جانبه، اعتبر السيد ناصر عبدالله المسند مالك الهجن “نوضا” الفائزة بلقب السيف الفضي لأبناء القبائل، أن شوط الحيل مفتوح على السيف الفضي كان من أقوى الأشواط في المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف صاحب السمو الأمير الوالد، مشيرا إلى أن الفترة التي سبقت الشوط شهدت حركة شراء كبيرة جدا.

وقال المسند، في تصريح صحفي، إن شوط السيف الفضي الذي بلغت جائزته المالية خمسة ملايين ريال، شهد منافسة كبيرة ولم يحسم إلا في المتر الأخير لصالح “نوضا” وبفارق بسيط عن أقرب منافساتها “تعويض”.. لافتا إلى أنه اتبع تكتيكا مختلفا في شوط السيف للفوز بهذا اللقب الغالي، بعدما جاءت المطية من بعيد وخطفت اللقب في الثانية الأخيرة.

وأوضح أنه شارك في شوط السيف بأبرز المطايا من أفضل الأصايل التي سبق لها الفوز برموز وسيارات من أجل الفوز باللقب.. مشيرا إلى أن الشوط شارك فيه الكثير من المطايا المرشحة للفوز، إلا أن الاستراتيجية التي اتبعها في الشوط اعتمدت على تأخيرها لتشكيل ضغط على المنافسين، وهو ما أسفر عن حصدها للقب في النهاية.

وشدد المسند على أن حصده للسيف الفضي في هذا المهرجان بعد السيف الذهبي في مهرجان المؤسس هذا الموسم، يضع على عاتقه مسؤولية كبيرة في مواصلة المسيرة من أجل الفوز بالسيف الفضي مهرجان حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى.. لافتا إلى أن هذا اللقب سيكون دافعا للمزيد من النجاح سواء في السباقات المحلية أو المهرجانات الخارجية.