“جاسم الخيرية” تنفذ 321 بئرا إرتوازيا بسريلانكا

449 ‎مشاهدات Leave a comment
“جاسم الخيرية” تنفذ 321 بئرا إرتوازيا بسريلانكا
شرعت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في تنفيذ مشروع حفر321 بئرا إرتوازيا وخزانات مياه في مدينة الشيخ جاسم النموذجية في منطقة منار بسريلانكا، التي تعد من المشاريع الرائدة التي تنفذها المؤسسة في مجال الإسكان.

وتبلغ تكلفة المشروع، الذي ينفذ بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، أكثر من مليون ونصف المليون ريال قطري، ويسعى إلى ضمان ظروف حياتية مناسبة لسكان المدينة وبمستوى يحظى بسمعة دولية وتقدير عالمي.

ويهدف المشروع إلى توفير المياه الصالحة للشرب، وري المزارع الصغيرة، وقضاء حوائج السكان اليومية والمساهمة في رفع المستوى المعيشي للسكان وتشجيعهم على الزراعة والكسب الحلال، إضافة إلى توفير الأمن للنساء اللائي يذهبن لجلب المياه من الأماكن البعيدة . 

ويتم تنفيذ هذه الآبار في 7 مواقع مختلفة من مدينة الشيخ جاسم هي قرى /كونتاجي/، و/موليكولام/، و/سنجلاكمانا/، و/فالاكولي/، و/ألاكاتو/، و/فيريمادو/، وفيجوانينكولام/، ويستفيد منها أكثر من 1900 شخص من ساكني هذه القرى.

وتساهم مشاريع المياه بشكل رئيسي في التخفيف من المعاناة اليومية لجزء كبير من سكان هذه القرى والمناطق التي عانت طويلا في البحث عن مصادر مياه صالحة للشرب، وتوفير الغذاء والحياة المستقرة للمجتمع الرعوي، والمساهمة في تخفيف الآثار السلبية الناجمة عن الجفاف والقحط.

يذكر أن مدينة الشيخ جاسم النموذجية شيدت بدءا من عام 2014 ، وتضم 2000 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تجاوزت الـ 40 مليون ريال قطري.
 
وقال السيد سعيد مذكر الهاجري عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية إن مشروع مدينة الشيخ جاسم النموذجية في سريلانكا جاء ضمن الاستراتيجية المعمول بها في المؤسسة، ويعتبر خطوة هامة في طريق العمل المتواصل والتعاون والتكافل ومد يد العون لكل من يحتاج إليها في الداخل والخارج.

وأوضح أن نقص المياه مشكلة تتطلب حلولا مستديمة، وهو ما دفع المؤسسة إلى تنفيذ هذا المشروع المهم لتوفير مياه الشرب والري ولتخفف على المستفيدين من الوحدات السكنية في مدينة الشيخ جاسم مشقة الحصول على الماء.

;