افتتاح مجمع قصر العدل في غزة بتمويل من دولة قطر

686 ‎مشاهدات Leave a comment
افتتاح مجمع قصر العدل في غزة بتمويل من دولة قطر
افتتح سعادة السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة اليوم، مجمع قصر العدل بمدينة الزهرة وسط قطاع غزة.

ويضم المجمع الذي يقام على مساحة 11 دونمًا، وبتكلفة 11 مليون دولار، المجلس الأعلى للقضاء وكلًا من محكمة العليا والاستئناف والبداية والصلح.

وقد شارك في حفل الافتتاح سعادة السفير العمادي ونائبه السيد خالد الحردان، والدكتور مفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني، وممثلون عن اللجنة القطرية لإعمار غزة، وآخرون عن المجلس الأعلى للقضاء.

وأشاد السيد عبدالرؤوف الحلبي رئيس المجلس الأعلى للقضاء في قطاع غزة في كلمة له خلال الحفل بجهود دولة قطر في إنجاز مشروع مجمع قصر العدل ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها المتواصل له.

وقال الحلبي “عرفانًا منّا بالجميل لمن وقف بجانب شعبنا في ظروف وأحوال هي الأشد قسوةً وصعوبةً فلا بد وأن نسطّر للأجيال المتعاقبة والتاريخ حقيقة حبنا وشكرنا العميق لدولة قطر”.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء في قطاع غزة، أن افتتاح مجمع قصر العدل يشكّل محطةً جديدة على طريق صون العدالة وحماية الحقوق العامة والخاصة والمرحلة الأولى من مراحل مسيرة مشوار التطوير القضائي في قطاع غزة.

وتوجه بالشكر إلى سعادة السفير العمادي ولفريقه العاملين باللجنة القطرية لإعمار غزة على ما بذلوه من جهد ودعم وتسهيلات لإنجاز هذا المشروع في مدة قصيرة ونموذجية.

جدير بالذكر أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تنفذ عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، ضمن منحة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني لإعادة إعمار غزة، والبالغ قيمتها 407 ملايين دولار أمريكي، بالإضافة إلى منح أخرى.

;