«التحويلية» راعٍ ماسي لـ «صنع في قطر» بسلطنة عمان

684 ‎مشاهدات Leave a comment
«التحويلية» راعٍ ماسي لـ «صنع في قطر» بسلطنة عمان
وقعت «غرفة قطر» والشركة القطرية للصناعات التحويلية عقد الرعاية لمعرض صنع في قطر 2018، بحيث تكون «التحويلية» راعياً ماسياً للمعرض. وسيعقد المعرض في دورته الخارجية الثانية في سلطنة عمان الشقيقة، خلال الفترة من 5 – 9 نوفمبر 2018، وذلك بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة، وبشراكة استراتيجية من بنك قطر للتنمية، ويقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة مسقط، وبمشاركة نحو 200 شركة قطرية.
وقّع عقد الرعاية من جانب الغرفة السيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام، ومن جانب الشركة القطرية للصناعات التحويلية السيد عبدالرحمن بن عبدالله الأنصاري الرئيس التنفيذي للشركة.
ويهدف المعرض في نسخته الثانية خارجياً إلى فتح قنوات تواصل جديدة بين الشركات القطرية ونظيرتها العمانية، كما يهدف إلى تبادل الخبرات مع الشركات العمانية في القطاعات الصناعية، كما سيستهدف المعرض تعريف المجتمع العماني بالمنتج القطري، وفتح أسواق خارجية جديدة أمام الشركات القطرية.
منتدى
ويعقد على هامشه منتدى أعمال قطري- عماني لبحث تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين، وبحث التعاون بين الشركات القطرية والعمانية في قطاعات متنوعة.
وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال السيد عبدالرحمن بن عبدالله الأنصاري، الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية، إن الشركة حريصة على تقديم الدعم لمعرض «صنع في قطر» في كل دوراته، معرباً عن أمله في أن يساهم المعرض في زيادة الترويج للمنتجات القطرية في السوق العماني.
ونوه الأنصاري بأن الصناعة القطرية لم تتأثر بالحصار الذي تتعرض له دولة قطر منذ أكثر من عام، بل على العكس استطاعت أن تحقق مزيداً من التطور والنمو، بفضل التسهيلات التي تقدمها الحكومة لدعم مناخ الاستثمار بالدولة.
وأشاد الأنصاري بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والمتينة التي تربط بين دولة قطر وسلطنة عمان الشقيقة، لافتاً إلى أن تدشين الخط الملاحي المباشر إلى ميناء صحار بسلطنة عمان، أعطى زخماً كبيراً للحركة التجارية بين البلدين، وفتح المجال أمام العديد من الشراكات بين الجانبين، حيث أصبحت سلطنة عمان شريكاً تجارياً مهماً بالنسبة لدولة قطر، وقال إن السوق العماني بات من الأسواق المهمة بالنسبة لدولة قطر، مثلما إن السوق القطري يعد أيضاً سوقاً مهماً بالنسبة لسلطنة عمان.
ريادة
وأوضح الأنصاري أن الشركة القطرية للصناعات التحويلية، والتي بدأت نشاطها في شهر مايو من عام 1990، ثم أصبحت وخلال فترة قصيرة واحدة من الشركات الرائدة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطر، وتساهم حالياً في 18 مشروعاً صناعياً، جميعها في مرحلة الإنتاج، في قطاعات صناعية مختلفة، تشمل الصناعات البتروكيمياوية، والكيماوية، ومواد البناء الغذائية، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الجديدة التي هي في مرحلة التأسيس، منوهاً بأن الشركة ترحب بالمستثمرين ومالكي التكنولوجيا للمساهمة في مشاريع مشتركة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
تعزيز
ومن جانبه، أشاد السيد صالح بن حمد الشرقي، المدير العام لغرفة قطر، بالدور المهم الذي تقوم به الشركة القطرية للصناعات التحويلية في تعزيز القطاع الصناعي في الدولة، منوهاً بأن الرعاية الماسية التي قدمتها الشركة للمعرض تعكس اهتمام الشركة بدعم الصناعة الوطنية، وتدعم بشكل كبير هذا المعرض المهم، والذي يعتبر فرصة قيمة لتعزيز التقارب بين الشركات القطرية ونظيرتها العمانية.
وأوضح الشرقي أن المعرض يُشكل منصة لأصحاب الأعمال من البلدين لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع، وفرصة جيدة لإنشاء تحالفات وصفقات تجارية بين الشركات القطرية ونظيرتها العمانية، تعود بالنفع على اقتصاد البلدين الشقيقين.
وأشاد الشرقي بالعلاقات المتميزة التي تربط قطر وعمان، على جميع المستويات، منوهاً بأن عمان أصبحت شريكاً تجارياً مهماً لدولة قطر، وأنها تتصدر الدول المستقبلة للصادرات القطرية غير النفطية.;