“التحويلية” راعي ماسي لصنع في قطر 2018 بسلطنة عُمان

517 ‎مشاهدات Leave a comment
“التحويلية” راعي ماسي لصنع في قطر 2018 بسلطنة عُمان
وقعت غرفة قطر والشركة القطرية للصناعات التحويلية عقد الرعاية لمعرض صنع في قطر 2018 بحيث تكون “التحويلية” راعيا ماسيا للمعرض.

وسيعقد المعرض في دورته الخارجية الثانية في سلطنة عمان الشقيقة خلال الفترة من ما بين 5 إلى 9 نوفمبر 2018، وذلك بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة وبشراكة استراتيجية من بنك قطر للتنمية، ويقام على مساحة 10 آلاف متر مربع بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالعاصمة مسقط، وبمشاركة نحو 200 شركة قطرية.

وقع عقد الرعاية من جانب الغرفة السيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام، ومن جانب الشركة القطرية للصناعات التحويلية السيد عبدالرحمن بن عبدالله الانصاري الرئيس التنفيذي للشركة.

ويهدف المعرض في نسخته الثانية خارجياً إلى فتح قنوات تواصل جديدة بين الشركات القطرية ونظيرتها العمانية، كما يهدف إلى تبادل الخبرات مع الشركات العمانية في القطاعات الصناعية، كما سيستهدف المعرض تعريف المجتمع العُماني بالمنتج القطري، وفتح اسواق خارجية جديدة أمام الشركات القطرية.

ويعقد على هامشه منتدى أعمال قطري-عماني لبحث تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين وبحث التعاون بين الشركات القطرية والعمانية في قطاعات متنوعة.

وتعليقاً على توقيع الاتفاقية، قال السيد عبدالرحمن بن عبدالله الانصاري الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للصناعات التحويلية، إن الشركة حريصة على تقديم الدعم لمعرض صنع في قطر في كل دوراته، معرباً عن أمله أن يسهم المعرض في زيادة الترويج للمنتجات القطري في السوق العُماني .

ونوه الانصاري بأن الصناعة القطرية لم تتأثر بالحصار الذي تتعرض له دولة قطر منذ اكثر من عام، بل على العكس استطاعت أن تحقق مزيداً من التطور والنمو بفضل التسهيلات التي تقدمها الحكومة لدعم مناخ الاستثمار بالدولة.

واشاد الانصاري بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والمتينة التي تربط بين دولة قطر وسلطنة عمان الشقيقة،  لافتا الى ان تدشين الخط الملاحي المباشر الى ميناء صحار بسلطنة عمان، اعطى زخما كبيرا للحركة التجارية بين البلدين وفتح المجال امام العديد من الشراكات بين الجانبين، حيث اصبحت سلطنة عمان شريكا تجاريا مهما بالنسبة لدولة قطر، وقال ان السوق العماني بات من الاسواق المهمة بالنسبة لدولة قطر مثلما ان السوق القطري يعد ايضا سوقا مهما بالنسبة لسلطنة عمان. 
 
واوضح الانصاري ان الشركة القطرية للصناعات التحويلية والتي بدأت نشاطها في شهر مايو من عام 1990م ثم أصبحت وخلال فترة قصيرة واحدة من الشركات الرائدة في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة في دولة قطـر، وتساهم حالياً في 18 مشروعاً صناعياً ، جميعها في مرحلة الإنتـاج ، في قطاعات صناعية مختلفة تشمل الصناعات البتروكيمياوية والكيماوية ومواد البناء الغذائية بالإضافة إلى عدد من المشاريع الجديدة التي هي في مرحلة التأسيس ، منوها بان الشركة ترحب بالمستثمرين ومالكي التكنولوجيا للمساهمة في مشاريع مشتركة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

ومن جانبه، أشاد السيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام لغرفة قطر بالدور الهام الذي تقوم به الشركة القطرية للصناعات التحويلية في تعزيز القطاع الصناعي في الدولة، منوها بان الرعاية الماسية التي قدمتها الشركة للمعرض تعكس اهتمام الشركة في دعم الصناعة الوطنية، وتدعم بشكل كبير هذا المعرض الهام و الذي يعتبر فرصة قيمة لتعزيز التقارب بين الشركات القطرية ونظيرتها العُمانية.

واوضح الشرقي أن المعرض يُشكل منصة لأصحاب الأعمال من البلدين لمناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في كل قطاع، وفرصة جيدة لإنشاء تحالفات وصفقات تجارية بين الشركات القطرية ونظيرتها العمانية، تعود بالنفع على اقتصاد البلدين الشقيقين.

واشاد الشرقي بالعلاقات المتميزة التي تربط قطر وعُمان على كافة المستويات، منوهاً بأن عُمان اصبحت شريكاً تجارياً هاماً لدولة قطر، وأنها تتصدر الدول المستقبلة للصادرات القطرية غير النفطية.
;