وســام الاحتــرام.. د. خالد السليطي

589 ‎مشاهدات Leave a comment
وســام الاحتــرام.. د. خالد السليطي
يعد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام مؤسسة الحي الثقافي (كتارا)، من القيادات الوطنية التي جعلت من الإنجازات الإنسانية والحضارية القطرية إنجازات عالمية، بفضل ما أضافته من تشجيع للإبداع والابتكار.
تقلد السليطي عدة مناصب قيادية وإدارية في قطر والخارج، شملت قطاع الثقافة والتعليم والمؤسسات المالية، انطلاقاً من أن لديه سجلاً كبيراً من الإنجازات والتفكير الاستراتيجي والابتكار وإدارة المشاريع، وفرص تحسين الكفاءة والجودة والأداء العام وتقديم قيمة مضافة إلى أداء المؤسسات.
كما شغل عضوية مجلس إدارة عدة شركات في قطر والكويت والأردن، وعمل بمنصب مدير المعلومات وعلاقات السوق في بورصة قطر، قبل أن ينتقل بعدها إلى عمادة شؤون طلاب جامعة قطر، ونشر 25 بحثاً دولياً محكماً في مجلات علمية دولية، إضافة إلى كتاب حول سلوك المستهلك.
كما تولى منصب مدير عام معهد التنمية الإدارية، وعميد التعليم الأكاديمي في كلية أحمد بن محمد العسكرية، ومستشار بشركة بروة العقارية، ومدير بنك بروة، ومدير شركة الأولى للتمويل، ومدير شركة الأولى للاستثمار.
حصل السليطي على دكتوراه في التسويق عام 1997 من جامعة ستراثكلايد باسكتلندا، وعلى ماجستير في الإدارة المالية عام 1994 من جامعة بريدجبورت بالولايات المتحدة الأميركية.
ومن إنجازاته تدشين جائزة كتارا للرواية العربية، وهي من المبادرات الكبيرة التي تعنى بتكريم المبدعين والفنانين العرب، كما أشرف على العديد من مهرجانات وفعاليات ثقافية سنوياً، أهمها مهرجان المحامل التقليدية ومهرجان الصقور وحلال هل قطر وبطولة القلايل للمقناص.
ولذلك تمنحه العرب وسام الاحترام;