عودة «بريدايتور» للسينما أقوى وأذكى وأكثر فتكاً من أي وقت مضى

660 ‎مشاهدات Leave a comment
عودة «بريدايتور» للسينما أقوى وأذكى وأكثر فتكاً من أي وقت مضى
تستقبل صالات السينما بمدينة الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام المشوقة التي تجمع بين الكوميديا، والرومانسية، والأكشن والرعب والخيال العلمي، مع أفضلية لفيلم المفترس (بريدايتور) من استوديوهات فوكس للقرن العشرين في طبعة خامسة، بتقنيات العرض ثلاثية الأبعاد وإيماكس.
المفترس THE PREDATOR
النـــوع: رعب، أكشن
الزمــن: 101 دقيقة
البطولة: بويد هولبروك،
تريفانت رودس
الإخراج: شين بلاك
التصنيف: R
فيلم رعب وأكشن من (استوديوهات فوكس) بتقنية العرض (2D، 3D وإيماكس) يرتكز على شخصية (بريداتور)، التي ابتكرها الأخوان جيم وجون إي توماس، وهو الرابع في السلسلة التي انطلقت في حقبة الثمانينيات (Predator 1987) الذي أخرجه جون ماك تيمان، (Predator 2 1990) الذي أخرجه نيمرود إنتال، (Predators 2010) الذي أخرجه شين بلاك. افتتح الفيلم عروضه في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في 6 سبتمبر الحالي. وتتمحور قصة الفيلم حول مجموعة من الرجال يجدون أنفسهم في مواجهة وحش كاسر يسعى لاصطيادهم الواحد تلو الآخر. الفيلم من إخراج الأميركي شين بلاك (الرجل الحديدي)، وبطولة بويد هولبروك – 1981 (حين حصلت على بندقية) والممثلة تريفانت رودس – 1991 (ضوء القمر).

جولييت عارية JULIET NAKED
النــوع: دراما، كوميديا
الزمـن: 105 دقائق
البطولة: روز بيرن، إيثان هوك
الإخراج: جيسي بيريتز
التصنيف: R
دراما كوميدية من السينما البريطانية للمخرج جيسي برتيز – 1968 (شقيقنا الأحمق)، يستند على رواية أفضل المبيعات العنوان نفسه للكاتب الإنجليزي نك هورتبي (الذي تم اختياره عام 2004 أفضل شخصية في الثقافة البريطانية في استطلاع للرأي لهيئة الإذاعة البريطانية)، وتتمحور أحداث الفيلم حول امرأة (روز بيرن) عالقة بين رجلين مختلفين للغاية. الأول صديقها منذ فترة طويلة (كريس ودوود)، والثاني مغني الروك الساخر تاكر كرو (إيثان هوك).

النتيجة النهائية FINAL SCORE
النـــوع: دراما، أكشن
الزمــن: 104 دقيقة
البطولة: ديف باوتيستا، بيرس بروسنان
الإخراج: سكوت مان
التصنيف: R
فيلم دراما وأكشن لبطل العالم السابق للمصارعة الحرة ديف باوتيستا (1969)، وتتمحور أحداثه حول الإرهاب بدون أي طموح حقيقي لصناعة فيلم جاد ومؤثر. الفيلم من إنتاج (هاي لاند فيلم جروب، سكاي سينما فيلمز)، وتتمحور أحداثه حول جندي قوات خاصة سابق يذهب إلى لندن لزيارة أقاربه، يقرر مشاهدة مباراة في كرة القدم على ملعب نادي ويستهام الإنجليزي، تنحرف الأمور عندما يحتل إرهابيون الملعب. الفيلم من إخراج البريطاني سكوت مان (السرقة) بمشاركة الممثل المخضرم بيرس بروسنان (1953) الذي لعب بطولة 4 من أفلام جيمس بوند في الفترة من 1995 – 2002.

لويس والفضائيون LUIS & THE ALIENS
النـــوع: رسوم متحركة
الزمــن: 86 دقيقة
أصوات: كالوم مالوني،
ديرنوت ماقينيز
الإخـراج: كريستوف لونستين
التصنيف: PG
فيلم رسوم متحركة من إنتاج ألماني / دنماركي مشترك، (استوديوهات فيفا بيكشرز، وقامت بتوزيعه العالمي (يولسيس فيلم برودكشنز)، حققه الأخوين كريستوفر وولفانغ لاونشتاين – 1962 ( Marine`s World). تتمحور أحداث الفيلم حول صبي يتيم في الحادية عشرة من العمر يلتقي ثلاثة أصدقاء من الفضاء الخارجي بعد سقوط مركبتهم في منزله. نال الفيلم تقديرات متوسطة من نقاد السينما (3 من 5) درجات. ونزل في صالات السينما في 19 يوليو 2018.

بيتر بان، البحث عن الكتاب السحري PETER PAN the quest for the never book
النـــوع: رسوم متحركة
الزمــن: 90 دقيقة
الإخـراج: شاندرا شيكران
التصنيف: PG
فيلم رسوم متحركة من (دي كيو إنترتينمنت) بميزانية متواضعة (8 مليون دولار) تتمحور أحداثه حول القصة الكلاسيكية الشهيرة للصبي الساحر (بيتر بان)، وهو يسابق الزمن بمساعدة أصدقائه (تينكر بيل، ويندي، مايكل وجون) للحصول على الكتاب النادر (never book) قبل أن يقع في قبضة الكابتن هوك، ويسيء استخدام قدراته السحرية لتدمير جزيرتهم نيفرلاند.

خدمة بسيطة A SIMPLE FAVOR
النــوع: دراما، غموض
الزمـن: 117 دقيقة
البطولة: آنا كيندريك، بلاك لايفلي
الإخراج: بول فيج
التصنيف: R
فيلم دراما وغموض من (ليونز غيت) للمخرج الأميركي بول صامويل فيج – 1962 (وصيفات الشرف)، يستند إلى رواية بنفس العنوان للكاتبة الأميركية دارسي بيل (1981) نشرتها في مارس 2017 (وهي روايتها الأولى).
تتمحور أحداث الفيلم حول أم تعمل في مجال التدوين الإلكتروني في بلدة صغيرة من كوينتيكيت، تنقلب حياتها رأساً على عقب عندما تختفي أقرب صديقاتها في ظروف غامضة. الفيلم من بطولة آنا كيندريك – 1985 (تولايت ساغا).
وبلاك لايفلي – 1987 (المدينة). ينزل الفيلم في صالات السينما الأميركية في 14 سبتمبر الحالي.;