الفهود تقهر الفرسان بسداسية بيضاء

519 ‎مشاهدات Leave a comment
الفهود تقهر الفرسان بسداسية بيضاء
حقق فريق الغرافة لكرة القدم فوزاً عريضاً على الخور وتغلب عليه بنتيجة 6-0، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد نادي الغرافة، ضمن لقاءات الجولة العاشرة لدوري نجوم QNB. واستعاد الغرافة نغمة الانتصارات عقب تعادله السابق أمام الريان وارتقى بصفة مؤقتة إلى المركز الخامس للترتيب، بينما ظل فريق الخور في المركز قبل الأخير، وعاد لتلقي الهزائم عقب الفوزين الثمينين اللذين حققهما في الجولتين الماضيتين على الريان والخريطيات.
تداول على تسجيل أهداف الغرافة عمرو عبد الفتاح في الدقيقة 15، وسنايدر في الدقيقة 51، وفلاديمير فايس في الدقيقة 52، ومهدي طارمي في الدقيقتين 68 و82، وأحمد علاء في الدقيقة 71.
واستفاد الغرافة خلال المباراة من اللعب أمام منافسه بتفوق عددي عقب تعرض المدافع العراقي للخور ربين سولاقا للطرد في الدقيقة 40 بسبب جمعه إنذارين.
ورغم التقارب النسبي في المستويات بين الفريقين في بداية اللقاء، فإن الغرافة ظل الأقرب للتسجيل وهدد مرمى منافسه بتصويبات من سنايدر، قبل أن ينجح عمرو عبد الفتاح في افتتاح النتيجة في الدقيقة 15 من هجمة مرتدة قادها أحمد علاء.
وفي المقابل فرط أحمد ياسين مهاجم الخور في فرصتي تسجيل في الشوط الأول ولم يستفد من الخطأ الذي ارتكبه الحارس يوسف حسن في إرجاع الكرة، بينما سدد في المناسبة الثانية الكرة خارج الميدان رغم موقعه المناسب للتسجيل.
وفرض الغرافة سيطرة كاملة على مجريات اللقاء قادته إلى تسجيل 5 أهداف متتالية، في حين لاح التأثر السلبي بالنقص العددي على فريق الخور وشهد أداء دفاعه حالة انهيار متواصلة.

وكثف الغرافة هجماته على امتداد الشوط ونجح في التوغل داخل دفاع الخور في مرات متتالية، وغالط كل من سنايدر وفايس الحارس محمد بكري بتصويبات من داخل منطقة الجزاء، في حين نجح كل من مهدي طارمي وأحمد علاء في الاستفادة من توغلات لتسجيل هدفين ورفع النتيجة إلى 6-0.
وخلافاً للشوط الأول، تقلصت فرص التهديف لفريق الخور على امتداد الشوط الثاني ولم يهدد مرمى منافسه بصفة واضحة سوى في مناسبة واحدة ارتطمت فيها الكرة بالقائم لتنتهي المباراة بفوز الغرافة 6-0.

تشكيلتا الفريقين

الغرافة

يوسف ح سن – سعيد الحاج – يوسف مفتاح – مهدي طارمي- سنايدر(عثمان اليهري) – أحمد علاء – عمر سراج (فلاديمير فايس)- معاذ السالمي – خالد عبد الرؤوف (أندريا أجوس) -كارلوس أمادو – إلياس أحمد.

الخور

محمد البكري – الحاج مصطفى (عادل بدر) – خالد رضوان – واجنر فيريرا – ديوجو داسيلفا – هلال محمد – أحمد ياسين (عادل علي) – ربين سولاقا – نايف البريكي – حمد منصور (مهدي رضا) – محمد شعبان.;