المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد يفوز على نظيره الكوري الجنوبي 28 / 27

761 ‎مشاهدات Leave a comment
المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد يفوز على نظيره الكوري الجنوبي 28 / 27
فاز المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (28 / 27) في المباراة الودية الأولى التي جمعت بينهما اليوم بصالة دحيل الرياضية، ضمن استعداداتهما للبطولة الآسيوية الثامنة للناشئين التي ستقام في العاصمة الأردنية عمّان خلال الفترة من 16 ولغاية 26 سبتمبر الحالي والمؤهلة إلى بطولة العالم في مقدونيا العام المقبل 2019 .

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم المنتخب الكوري بفارق أربعة أهداف بواقع (17 / 13) ولكن المنتخب القطري عاد بقوة في الشوط الثاني ونجح في تحويل تأخره لفوز بفارق هدف واحد.

وسيلتقي المنتخبان في مباراة ودية ثانية بعد غد الخميس ، قبل مغادرة المنتخب القطري يوم الجمعة المقبل إلى الأردن لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية التي سيلعب فيها ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات اليابان والإمارات وإيران، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات البحرين والسعودية والصين وعمان، والمجموعة الثانية منتخبات الأردن وتايبيه وسوريا، والمجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية والعراق والهند.

وسوف يبدأ المنتخب القطري مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الإماراتي يوم  الأحد  16 سبتمبر، ثم يلتقي في مباراته الثانية مع منتخب إيران يوم الاثنين 17 سبتمبر ، ويلعب مباراته الثالثة مع منتخب اليابان يوم الثلاثاء 18 سبتمبر.

وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي.

وكان المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد توّج باللقب الآسيوي مرتين عامي 2010 و2012 ، فيما حل رابعا في النسخة الماضية وغاب بالتالي عن بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في جورجيا للمرة الأولى بعد أن كان قد شارك في جميع النسخ الست السابقة بداية من ( قطر 2005 ) وحتى ( روسيا 2015 ).
;