أدعم اليد يواجه نظيره البحريني غدا في نهائي دورة الألعاب الآسيوية

583 ‎مشاهدات Leave a comment
أدعم اليد يواجه نظيره البحريني غدا في نهائي دورة الألعاب الآسيوية
يواجه المنتخب القطري لكرة اليد للرجال، حامل الذهبية، غدا الجمعة نظيره البحريني صاحب البرونزية في المباراة النهائية للمسابقة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة “جاكرتا – بالمبانج 2018” المقامة في إندونيسيا حاليا وتستمر منافساتها حتى الثاني من شهر سبتمبر المقبل. 

ويسعى المنتخب القطري الى الاحتفاظ بلقبه في الدورة الآسيوية، خاصة أنه كان قد تغلب على نظيره البحريني بنتيجة (33-31) في نهائي كأس آسيا مطلع العام الحالي ليحرز اللقب القاري الثالث على التوالي.

يذكر أن قطر توجت بذهبية الألعاب الآسيوية السابقة في إنشيون بكوريا الجنوبية عام 2014 بفوزها على أصحاب الأرض بنتيجة (24-21) في المباراة النهائية.

وقدم المنتخب القطري مستويات لافتة في دورة الألعاب الآسيوية 2018 حتى الآن، واستحق بلوغ المباراة النهائية.

وكان المنتخب القطري لكرة اليد بلغ الدور قبل النهائي للدورة بعد تصدره للمجموعة الأولى في الدور الرئيسي من ثلاثة انتصارات على حساب العراق بنتيجة (26 – 20) والسعودية بنتيجة (28 – 23) ثم اليابان بنتيجة (24 -18)، وتفوق في قبل النهائي على كوريا الجنوبية بنتيجة (27-20).

في المقابل تصدرت البحرين المجموعة الثانية في الدور الرئيسي من ثلاثة انتصارات على حساب إيران بنتيجة (29 – 23)، وكوريا الجنوبية بنتيجة (27 -25)، ثم هونج كونج بنتيجة (43 – 19)، وتفوقت في الدور قبل النهائي على اليابان بنتيجة (31-20).

وكانت البرونزية التي أحرزتها البحرين في آسياد إنشيون بكوريا الجنوبية عام 2014 أول ميدالية منتخب جماعي في تاريخ مشاركاتها في الألعاب الآسيوية.

وتلتقي اليابان وكوريا الجنوبية على الميدالية البرونزية غدا أيضا.

;