«حفظ النعمة» يوزّع وجبات جاهزة على الفقراء والعمال

639 ‎مشاهدات Leave a comment
«حفظ النعمة» يوزّع وجبات جاهزة على الفقراء والعمال
واصل مركز حفظ النعمة توزيع لحوم الأضاحي على العمال والفقراء، من خلال مقر شركة «ودام» بالسوق المركزي.
وأضاف المركز خدمة جديدة مؤخراً؛ حيث لم يعد يعتمد على جمع فائض طعام الولائم والمناسبات، وإنما يستقبل طعاماً يصنعه أهل الخير في قطر للعمالة الوافدة والفقراء، إلى جانب لحوم الأضاحي خلال أول وثاني أيام عيد الأضحي المبارك.
وقد نجح المركز في توزيع الأضاحي على 600 أسرة فقيرة، ويقوم عبر سياراته المنتشرة في أرجاء الدوحة بتوزيعها مع الوجبات الجاهزة على مناطق تجمّع العمال؛ لمشاركتهم فرحة العيد.
قال السيد يوسف عبدالله الخليفي، مسؤول العلاقات العامة بمركز حفظ النعمة: إن المركز وزّع الأضاحي على قائمة مسبقة تشمل نحو 600 أسرة محتاجة داخل قطر خلال اليومين الماضيين، لافتاً إلى تواجد فريق من حفظ النعمة وأفراد من شركة «ودام» لتوزيع اللحوم على كشوفات الأسر المحتاجة، مع مراعاة السلامة الصحية وسرعة التوزيع تجنباً لفساد اللحوم في حرارة الجو.
وأضاف أن المركز يستقبل فائض الطعام المطبوخ من ولائم العيد،من خلال التواجد في مقرّه بدحل الحمام، ويتم التعليب وإعادة التوزيع على العمالة الوافدة والأسر الفقيرة، مع مراعاة السلامة الصحة وسرعة التوزيع.
الجدير بالذكر أن مركز حفظ النعمة حقق نتائج كبيرة مع الإقبال المتزايد من أصحاب الولائم على فكرته التي تتلخص في حفظ نعمة الطعام، وإعادة تغليفها وتقسيمها في شكل وجبات جاهزة. وقد وزاد الإقبال على المشروع بشكل كبير حتى بات يوزع عشرات الآلاف من الوجبات شهرياً في مناطق تواجد العمال ومحدودي الدخل.
ويضم «حفظ النعمة» فريق عمل متكاملاً على أهبة الاستعداد للتنسيق مع أصحاب المناسبات والولائم الكبيرة من خلال الخط الساخن، وفي بعض الأحيان يتم التنسيق قبل عدة أيام من الحفل؛ حيث يتم تقدير كمية الطعام المراد توزيعها على الفقراء، والتي بناء عليها يتم إرسال عدد كافٍ من العمال والسيارات إلى مكان الوليمة.
وينتقل فريق «حفظ النعمة» إلى العرس أو الحفل، ويقومون بنقل الأطعمة إلى المطبخ المركزي والقيام بتغليف الوجبات وتجهيزها للتوزيع، ثم ينتقل الفريق لتوزيعها إلى بيوت الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود من الأفراد والعمال.;